خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

حجاب المضيفات خط أحمر في تونس

موجز حماك14334306011432124661-577423_441612889240411_1438330987_n

شركة الخطوط التونسية تتجه لمنع ارتداء الحجاب من قبل مضيفات الطيران، بعد أن تم منع المضيفة نبيهة الجلولي التي عادة ما يقع استبعادها في الفترات الأخيرة من العمل داخل طائرات الخطوط التونسية بسبب ارتدائها الحجاب.

نبيهة منعت في السابع من شهر أبريل الماضي من امتطاء الطائرة للعمل كمضيفة بسبب رفضها نزع الحجاب عن رأسها والتي تقول إنه لا يخالف ميثاق الهندام الخاص بالخطوط التونسية في حين يقول قائد طائرة منعها من العمل إن زيها غير قانوني.

رغم أن المضيفة استطاعت أن تعمل بشكل عادي مرتدية الحجاب مع طيارين آخرين في الخطوط التونسية بعد تلك الحادثة، فإنها صدمت في الواحد والعشرون من الشهر الماضي برفض قائد طائرة عملت معه الكثير من المرات السماح لها بالعمل داخل الطائرة.

الحادثة تحولت إلى قضية رأي عام بعدما تناقلت وسائل الإعلام خبر منع مضيفة للخطوط التونسية من العمل بسبب ارتدائها الحجاب. وامتد الجدل إلى البرلمان:

 رئيس البرلمان محمد الناصر : عقد جلسة عامة لمساءلة وزير النقل حول الأمر.

 عدد من نواب حركة النهضة الإسلامية (ثاني أكبر كتلة برلمانية بعد حركة نداء تونس) متمسكون بمساءلة وزير النقل في حال تكررت حالات منع المضيفة المحجبة من العمل، فمنع الحجاب فيه اعتداء صارخ على مكاسب الدستور.

المضيفة التونسية نبيهة الجلولي : منعي من العمل مرتدية الحجاب فيه انتهاك لحريتها الفردية، والنظام الداخلي للخطوط التونسية لا ينصص جملة ولا تفصيلا على أن الحجاب زي مخالف للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى