Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

حزب الله يرد على إعلان الاحتلال إعداد خطة لاجتياح لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء عملية “حرب التكوين” في قطاع غزة، والتي شنّها الاحتلال الإسرائيلي بزعم السعي إلى اجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، ردا على عملية “طوفان الأقصى” لحركة حماس، لم يتوقف التصعيد الحدودي بين حزب الله اللبناني والاحتلال، بشن ميليشيات الحزب الموالي لإيران هجمات على مواقع لجيش الاحتلال في مستوطناته الشمالية، وهو ما يبرر تصعيد الاحتلال، بشن هجمات على جنوب لبنان؛ بما ينذر باندلاع حرب واسعة النطاق بين الطرفين.

قناة عبرية تعلن عن خطة لاجتياح لبنان بريا

أفادت القناة الـ 13 العبرية بأن جيش الاحتلال أعدّ خطة لاجتياح لبنان، مضيفة أن العمل على تلك الخطة يجري منذ أشهر، حيث قالت إن الجيش “يقوم بصياغة خطة للدخول البري إلى لبنان”، وتابعت: “في إطار الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب في الشمال، كلف الجيش العميد موشيه تمير بمسؤولية إعداد عدة خطط محتملة لعملية برية في لبنان بمستويات مختلفة”.

تابع الموقع على منصة إكس

رد حزب الله على تهديد الاحتلال بالحرب

من جانبه، رد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، على تهديد الاحتلال بالحرب بقوله إن “إسرائيل ستبقى في الجحيم الذي أدخلت نفسها فيه”، لافتا إلى أنها “تحمل مشروع تدمير منظّم يوميا للتخلّص بشكل تدريجي من الشعب الفلسطيني”. وأوضح أن “قيادات المقاومة أبلغتنا أنه لو استمر الأمر لأشهر هم قادرون على الصمود، وحينما سألناهم عن مدينة رفح أبلغونا أن العدو يظن أنها مركز العمليات علما أنها مدينة كباقي مدن قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى