Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

حزب الله يستهدف مواقع في دولة الاحتلال...وحماس تضرب تل أبيب

محمد عبد المحسن-حماك

في خطوة تصعيدية جديدة من شأنها تعزيز احتمالية اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق، أعلن حزب الله اللبناني، المكون من ميليشيات شيعية مدعومة من نظام ملالي الرافضة في إيران، استهداف موقعي “الصدح” و “مسغاف عام” التابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي. تأتي تلك الخطوة لإعلان التضامن مع حركة حماس، في حربها مع جيش الاحتلال التي اندلعت منذ إطلاق الحركة عملية “طوفان الأقصى” ضدَّ الاحتلال الإسرائيلي؛ لردعه عن محاولة فرض السيطرة على المسجد الأقصى المبارك وفرض واقع جديد بتقسيم المسجد مكانيا بعد تقسيمه زمانيا.

وفقًا لقناة المنار، المنبر الإعلامي للحزب اللبناني، نشر الحزب بيان جاء فيه “مجاهدو المقاومة الإسلامية (حزب الله) هاجموا عند الساعة 14:45 من بعد ظهر اليوم، موقع الصدح ودمروا أجزاء كبيرة من منشآته وتجهيزاته، وأوقعوا ‏إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته”. أتبع حزب الله ذلك البيان بآخر جاء فيه “عند الساعة 15:00 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة، هاجم عناصره موقع مسكاف عام (مسغاف عام) ودمروا قسما من تجهيزاته الفنية”. وقد أكد جيش الاحتلال تعرض الموقعين المذكورين للهجوم، لكن دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية.

على صعيد آخر، تكثف حركة حماس هجماتها الصاروخية على تل أبيب، أسفرت عن إصابات طفيفة، كما أدت إلى إغلاق مطار تل أبيب لإجراء إصلاح نتجت عن القصف الصاروخي لحماس. وتواصل قوات جيش الاحتلال محاولات التوغل الأرضي في قطاع غزة بدبابات وآليات عسكرية ضخمة، تمهيدا لاجتياح بري موسع يقول قادة الاحتلال إنه يستهدف القضاء على حركة حماس وترسانتها العسكرية، فيما يرى مراقبون أنه يرمي إلى تفريغ القطاع من سكانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى