Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

حزب الله يعلن ضرب 9 مواقع لجيش الاحتلال جنوبي لبنان

حماك||محمد عبد المحسن

تزامنا مع استمرار العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت فيما يُعرف باسم عملية “حرب التكوين”، يصر حزب الله اللبناني على مواصلة تصعيده ضد الاحتلال، بضرب عدّة مواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية مع لبنان، وهو ما يرد عليه الاحتلال بشن غارات لقصف مواقع الحزب الموالي لإيران في جنوب لبنان؛ وهو ما أدّى إلى حرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وتهجير عشرات الآلاف من سكان تلك المنطقة.

الاحتلال يعلن عن خطّة لاجتياح لبنان

أعلنت القناة الـ 13 العبرية قبل أيام إعداد جيش الاحتلال خطة لاجتياح لبنان، بقولها “في إطار الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب في الشمال، كلف الجيش العميد موشيه تمير بمسؤولية إعداد عدة خطط محتملة لعملية برية في لبنان بمستويات مختلفة”، موضحة أن الاستعداد لتلك الحرب جارٍ منذ أشهر. من جانبه، رد حزب الله بتأكيد استعداده لملاقاة العدو الصهيوني، متوعدا بإلحاق الهزيمة به وسحق جيشه.

تابع الموقع على منصة إكس

بيان بأحدث ضربات لحزب الله ضد الاحتلال

نشر حزب الله، اليوم الأحد، بيانا يتضمن أحدث الضربات التي وجّهها للعدو الإسرائيلي، حيث قال إن “عناصر المقاومة الإسلامية (حزب الله) قصفوا أمس السبت 9 مواقع للجيش الإسرائيلي، حيث استهدف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان، واستهداف تجمعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين، وتجمعاً آخر في جبل نذر، وقصفوا مرتفع ‏الكرنتينا، وموقع ‏رويسة القرن”. وأضاف أن “حزب الله تصدى في القطاع الغربي من جنوب لبنان لمسيّرة ‏إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة، مما أجبرها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة، واستهدف دورية مؤللة للعدو الإسرائيلي أثناء دخولها إلى موقع المالكية، كما استهداف قوة عسكرية إسرائيلية في محيط جبل أدير بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة وإيقاع ‏أفرادها بين قتيلٍ وجريح‌، وموقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى