صورة و خبر
أخر الأخبار

حملة السيسي تستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة

محمد عبد المحسن-حماك

استقبلت حملة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، السفير الفرنسي لدى مصر، مارك باريتي، والوفد المرافق، في مقر الحملة في العاصمة المصرية، القاهرة.

وكان في استقبال باريتي المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حرص على تقديم شكره وتقديره للسفير الفرنسي، مثنيا على جودة العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، وعلى حسن التعاون بينهما في العديد من الملفات، منها الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإرهاب، وقضايا الأمن والمناخ والبيئة، علاوة على توافق الدولتين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، خاصة فيم يتعلق بتطبيق حل الدولتين والتسوية السلمية. وأعرب فوزي كذلك عن تقديره لموافقة فرنسا على مشروع قرار اقترحته الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار الفوري في غزة.

من ناحيته، أشاد السفير الفرنسي بجهود حملة السيسي لمخاطبة كافة شرائح الشعب المصري، خاصة المرأة والشباب، وأكد أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تزداد عمقا يوما بعد يوم، خاصة في مجالي الأمن وتنمية البنى التحتية.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد زار مصر الأسبوع الماضي، وثمن الموقف المصري من القضية الفلسطينية، وأثنى على دورها الإقليمي المحوري في تفعيل حلول مستدامة للأزمات الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى