حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر
أخر الأخبار

حملة دولية جديدة لرفع الحصار البحري عن قطاع غزة

أطلقت الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة اليوم السبت حملة دولية جديدة تحمل اسم “افتحوا موانئ غزة”
للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على القطاع منذ 17 عاماً.
وانطلقت الحملة من ميناء غزة البحري عبر فعالية جماهيرية تزامنا مع انطلاق مسيرة بحرية بمشاركة عدد من مراكب الصيد كان على متنها نشطاء حقوقيون ومسؤولون من مؤسسات المجتمع المدني وقوى وطنية رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعوا لرفع الحصار.
وقال عضو الحملة الدولية سالمة معروف خلال مؤتمر صحفي إن الوقفة داخل الميناء جاءت لما تمثله الموانئ في كل الدول والتي تعني حالة الانفتاح والحرية والخروج للعالم الخارجي الذي يمنعه الاحتلال بحصاره المستمر على القطاع. وأضاف معروف الذي يعمل رئيسا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن “قطاع غزة سجن كبير يضم أكثر من 2 مليون و300 ألف مواطن يخضعون للحصار منذ أكثر من 17 عام”.
واكد أن الحصار أدى على مدار السنوات الماضية إلى تقييد حرية السفر وضيق على الصيادين وكدس أفواجا من الخريجين والعاطلين عن العمل وتعطلت حركة التجارة البحرية والبرية لخارج القطاع.
وأشار إلى عدد من القطاعات المتضررة من الحصار الإسرائيلي من بينها القطاع الصحي وما ترتب عليه من قلة الأدوية والقطاع الاقتصادي ومنع دخول المواد الخام إلى جانب قطاع الزراعة والصيد وتضاؤل أعداد الصيادين لما يتعرضون له من القوات البحرية الإسرائيلية بشكل يومي.

المصدر

وكالة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى