Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

حميدتي يرفض وقف القتال ويتهم البرهان بالمخادعة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد قرابة شهرين من الاختفاء، ظهر القائد العام للدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو الشهير باسم حميدتي، في مقطع مصور، جدد في إدانته لعبد الفتاح البرهان، قائد الجيش النظامي في السودان، متهما إياه بالمخادعة في عرض السلام.

وبحسب ما أوردته صحيفة سودان تريبون، خاطب حميدتي في خطابه دفعة جديدة من قوات الدعم السريع من الجنود المرتزقة، شدد فيه على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع عرض البرهان للسلام، الذي ربما يكون من أجل إعادة ترتيب صفوفه والاستعداد من جديد للانقضاض على قوات الدعم السريع.

تابعنا على تويتر

واستند القائد العام للدعم السريع في رفضه عرض البرهان إلى تزود قوات البرهان بمزيد من العتاد العسكري، من الطائرات الحربية والمسيرات، وتدريب مجموعة جديدة من الجنود، حيث قال “كل الأنظار الآن موجهة إلى مفاوضات جدة. نحن مع السلام ولكن ليس سلام الكذب والاستهبال”. ودعا حميدتي النازحين واللاجئين إلى العودة إلى مناطقهم، متعهدا بحمايتهم، بعد تفاقم الأوضاع الإنسانية في المدن التي تشهد الاقتتال منذ منتصف أبريل الماضي.

تأتي كلمة حميدتي بعد استئناف مفاوضات جدة بين قوات الجيش النظامي وقوات الدعم السريع قبل أسبوع، برعاية أمريكية، بعد توقفها منذ أواخر مايو الماضي؛ بسبب انسحاب وفد الجيش النظامي، بعد رفض وفد قوات الدعم السريع الامتثال لطلب الوفد الأول بالانسحاب من المدن.

وقد تناقلت مصادر مطلعة أن الوسيط الأمريكي يلوح بتطبيق عقوبات على طرفي النزاع المسلح، في حال عدم الوصول إلى اتفاق نهائي، حيث قالت تلك المصادر “من المرجح أن العقوبات القادمة ستطال قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في حال لم يتم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، وخروج قواته من منازل المواطنين، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في أقرب وقت”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى