Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تداعيات على السوريين بعد فوز المعارضة التركية بانتخابات البلديات

توقع الباحث المتخصص بالشأن التركي محمد علوش، أن فوز فوز حزب “الشعب الجمهوري” بانتخابات البلديات لن يؤدي إلى تغيير في السياسات العامة، بل سيكون له تداعيات على الوجود السوري.

مؤكدا أن البلديات التي سيطرت عليها المعارضة ستحاول استثمار كل الصلاحيات الممنوحة لها، لزيادة الضغط على الوجود السوري في تركيا، ما يعني أن البيئة التي سيتعامل معها السوريون في تركيا ستكون أكثر صعوبة بعد.

بدوره، اعتبر الكاتب المختص في الشأن التركي، سعيد الحاج، أن تفوق المعارضة بالانتخابات البلدية ليس مؤثراً بشكل مباشر على الحالة السياسية في البلاد، لكن تقدم المعارضة أعطاها أملاً بالفوز بالرئاسة والبرلمان لاحقاً، وبالتالي ستركز أكثر على السياسة والملفات الاقتصادية التي تهم الشعب التركي، أكثر من الانشغال بملفات المناكفة مع الحزب الحاكم والضغط عليه بملف اللاجئين.

وتوقع أن البلديات التي ستديرها المعارضة، يمكن أن تؤثر على موضوع التعامل اليومي مع السوريين، من حيث التضييق على موضوع السكن والمحلات ومراكز العمل، أما الوضع القانوني للسوريين وضبط الهجرة غير الشرعية، لن يتأثر وستستمر السياسة التي انتهجتها الحكومة التركية تجاه اللاجئين في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى