Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أريبيان بزنس”: المصالحة الخليجية تنعش حركة الطيران بالمنطقة

أكدت مجلة أريبيان بزنس أن نتائج المصالحة الخليجية ستكون ايجابية على قطاع الطيران في المنطقة الذي تضرر بسبب الأزمة، وتداعيات وباء كوفيد 19. وأوضحت المجلة في تقرير ترجمته “الشرق” أن الخطوط الجوية القطرية ستستفيد من اعادة فتح الأجواء أمام رحلاتها وانخفاض كلفة الطيران، الى جانب استئناف رحلات عدد من خطوط الطيران الخليجية التي تعتبر الدوحة واحدة من أهم أسواقها والتي ستعود الى العمل مما يؤثر في مجال صناعة الطيران وستمهد المصالحة لمستقبل أكثر استدامة في صناعة الطيران في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
*انتعاش الطيران
ونقل التقرير عن خبراء قولهم إن شركات الطيران منخفضة التكلفة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، ستكون من بين الفائزين الكبار من استئناف العلاقات مع قطر، حيث ستكون الناقلتان منخفضتا التكلفة الإماراتيتان فلاي دبي والعربية للطيران، من بين الفائزين الكبار من استئناف العلاقات مع قطر، مع استئناف رحلاتهم مع الدوحة، في حين ستستفيد الخطوط الجوية القطرية أيضًا بشكل كبير من فتح المجال الجوي بعد أن كان الركاب من البلدان الأربعة المسافرون من وإلى قطر يضطرون إلى القيام برحلات متصلة عبر الكويت أو عمان على سبيل المثال، بينما مُنعت الخطوط الجوية القطرية من السفر فوق الاجواء المعنية. وقد تغير الوضع في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد توقيع الاتفاقية التاريخية في العلا في قمة دول مجلس التعاون الخليجي.


وفي هذا الصدد قال متحدث باسم فلاي دبي لأريبيان بزنس: “نحن على علم بالإعلان الأخير وسيتم نشر أي مسار مستقبلي على موقع الشركة”.
كما بدأت الخطوط الجوية القطرية إعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية، ورحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بتوقيع بيان العلا “التضامن والاستقرار” خلال اجتماع الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية “قمة السلطان قابوس والشيخ صباح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى