Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

خلافات داخل مجلس الحرب بشأن اجتياح رفح


حماك
منذ استئناف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة، مطلع ديسمبر الفائت، عقب انهيار الهدنة الإنسانية الأولى، تسلط قوات الاحتلال عدوانها على القسم الجنوبي من القطاع، بتنفيذ عملية موسعة من الاجتياح البري لمدينة خان يونس، استعدادا للانتقال إلى مدينة رفح، الواقعة أقصى جنوب القطاع، قرب الحدود المصرية، بما ينذر بحدوث كارثة إنسانية كبيرة في المدينة، التي تأوي السواد الأعظم من النازحين الفلسطينيين، بما لا يقل عن 1,5 مليون شخص.
ومع استمرار مساعي إبرام صفقة جديدة لهدنة لتبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، تقرر تأجيل مخطط اجتياح رفح، لكن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يصر على تنفيذ المخطط، كما أفادت القناة الـ 14 العبرية، موضحة أن ذلك لقي رفضا من بعض أعضاء مجلس الحرب المصغّر، على رأسهم بيني غانتس وغادي آيزنكوت، ومعهما وزير الدفاع، يوآف غالانت.
وكان نتنياهو قد صرّح بأن اجتياح رفح حتمي في كافة الحالات، حتى مع إبرام اتفاق للهدنة مع حماس، حيث قال إن “إسرائيل ستدخل رفح للقضاء على حماس مع أو من دون هدنة وتبادل للأسرى”. وأضاف أن “إسرائيل بدأت إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك”، مؤكدا أنه “لن نقبل بالانسحاب المطلق من قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى