Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

دمشق تبدأ بإحصاء أعداد السوريين في الخارج

قال رئيس “المكتب المركزي للإحصاء” التابع لنظام الأسد، عدنان حميدان، في حديثه لصحيفة “الوطن” الموالية، اليوم الخميس، إن المكتب يعد مذكرة تفاهم مع وزارتي الخارجية والداخلية في حكومة النظام، من أجل إحصاء أعداد السوريين في الخارج.

مؤكدا عدم وجود معلومات دقيقة عن الهجرة في سورية حتى الآن، من المنظور السكاني والديمغرافي،ووجود “فوضى” في الأرقام التي كانت تصدر عن “المكتب المركزي للإحصاء” حول أعداد السوريين في الخارج.

ولفت حميدان إلى دور وزارة الداخلية في رصد حركة السكان المسافرين والقادمين إلى سورية عبر إدارة الهجرة والجوازات”، إضافة إلى دور الأحوال المدنية.

وبحسب رئيس مكتب الإحصاء، فإنه ليس المهم فقط إحصاء أعداد المهاجرين، “بل المهم معرفة صفات وخصائص المسافرين، من ناحية العمر أو القوة العاملة أو من حيث الجنس من الذكور والإناث”.

معتبرا أن الهدف من ذلك هو “معرفة هجرة العمالة وأعمار العمالة التي هاجرت”.

وتشير الأرقام الأممية إلى أن أكثر من 6.5 مليون سوري غادروا سورية، ويشكلون أكبر عدد من اللاجئين على مستوى العالم في 130 دولة، أبرزها تركيا ولبنان والأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى