Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي
أخر الأخبار

الكويت تُنتخب كعضو في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

حماك||

نجحت دولة الكويت بالانضمام إلى مجلس حقوق الإنسان، بعد انتخابات أجرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء.

وكانت الجمعية العامة قد انتخبت 15 عضوا جديدا منهم بينهم دولة الكويت، وسط فشل روسيا وبيرو في الحصول على أصوات كافية لنيل العضوية.

من جهته، فقد أعلن رئيس الجمعية العامة، دينيس فرانسيس، فوز الكويت بعد تصويت أعضاء الجمعية وفرز الأصوات التي أعادت انتخاب الصين وكوت ديفوار وكوبا وفرنسا وملاوي لفترة ثانية في المجلس.

تابعنا في X

ووفق التصويت فقد انضمت كل من “الكويت وألبانيا والبرازيل وبلغاريا وبوروندي والصين وكوت ديفوار وكوبا وجمهورية الدومينيكان وفرنسا وغانا وإندونيسيا واليابان وملاوي وهولندا” إلى مجلس حقوق الإنسان لفترة ثلاث سنوات بدءا من الأول من كانون الثاني/ يناير 2024.

ويعرّف مجلس حقوق الإنسان، بأنه هيئة حكومية دولية داخل منظومة الأمم المتحدة مسؤولة عن تدعيم تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أرجاء العالم وعن تناول حالات انتهاكات حقوق الإنسان وتقديم توصيات بشأنها. والمجلس لديه القدرة على مناقشة جميع القضايا والحالات المواضيعية لحقوق الإنسان التي تتطلب اهتمامه طوال العام. ويعقد المجلس اجتماعاته في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

كما أن المجلس مؤلف من 47 دولة عضواً في الأمم المتحدة تنتخبها الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد حل مجلس حقوق الإنسان محل لجنة الأمم المتحدة السابقة لحقوق الإنسان، وتوزع مقاعده على المناطق الإقليمية لضمان التوزيع الجغرافي العادل حيث يخصص 13 مقعدا لأفريقيا و13 لآسيا والمحيط الهادئ وثلاثة مقاعد لأوروبا الشرقية وثمانية لأمريكا اللاتينية والكاريبي وسبعة لأوروبا الغربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى