أخبار العالم
أخر الأخبار

رئيسي يطالب بقطع العلاقات مع الاحتلال لإنهاء الحرب على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل إيران جهود السياسية من أجل الدفع بوقف الحرب المستعرة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمرة منذ قرابة 6 أشهر، وقد خرج الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد بتصريح جديد، يطالب فيه بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، كنوع من الضغط السياسي لإجبارها على وقف العدوان.

ففي اتصال هاتفي بنظيره التركي، رجب طيب اردوغان، قال رئيسي إن “قطع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل إحدى الطرق الفعالة لوقف الحرب في غزة”، مشيرا إلى “المعاناة والألم الذي لا يوصف الذي يعيشه أهل القطاع جراء استمرار جرائم الكيان الصهيوني الغاصب رغم صدور قرار وقف إطلاق النار من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”، بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف أن “الكيان الصهيوني لا يلتزم ليس فقط بهذا القرار، ولكن أيضا بأي قانون ومعاهدة وميثاق دولي”، متابعا: “انتهاك أكثر من 400 بيان وقرار دولي يظهر الطبيعة العدوانية والخرق للقانون ومعاداة الإنسانية من قبل هذا الكيان الأمر الذي يتطلب التعاون الجاد من الدول الإسلامية لدعم شعب غزة المظلوم”.

من ناحية أخرى، أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اتصالا بنظيره المصري، سامح شكري، وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن “الاتصال تناول بشكل مستفيض التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة، وتم التوافق علي الأولوية القصوى لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى