Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد: حان وقت تحرير فلسطين

حماك||محمد عبد المحسن

بعد اجتماع ممثلين عن حركة فتح، الجناح العسكري لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحركة حماس في موسكو مطلع مارس الجاري، تم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد استقالة حكومة محمد أشتية؛ نظرا للوضع الراهن بعد العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر، وأسفر عنه ذلك من فرض واقع جديد.

وبرغم اتفاق فتح وحماس المبدئي، وقع خلاف بين الطرفين، بعد تكليف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الفلسطينية؛ جراء اتهام حماس فتح بالتفرد بالسلطة.

من جانبه، أدلى محمد مصطفى بتصريح جديد بشأن ضرورة تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، حيث قال في تصريحات لوكالة “أنباء العالم العربي”، إنه “حان الوقت لتحرير فلسطين مرة واحدة وإلى الأبد”، مؤكدًا على “ضرورة إعادة بناء غزة كمركز حضاري مستدام وإصلاح مؤسسات السلطة”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف أنه “يثق في اجتياز المرحلة الحالية في ظل الدمار والخراب الذي أحدثته الحرب في قطاع غزة”، متابعا: “الوقت الحالي هو الأمثل للعمل، ليس فقط لمواجهة ما يحصل الآن، وإنما أيضا وضع رؤية شاملة تقود إلى إنهاء الاحتلال وإحقاق الحقوق الوطنية في الحرية والاستقلال الآن ومرة واحدة للأبد”.

وأشار رئيس الحكومة المكلف إلى أن “الحرب والعدوان أيضا في الضفة الغربية خطير جدا؛ فالاستيطان يتواصل وعنف وإرهاب المستوطنين يزداد، والحواجز تحول المدن إلى كانتونات صغيرة”، وأعرب عن أمله في أن يتمكن من زيارة غزة في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى