أخبار

رئيس كولومبيا يشبّه نتنياهو بهتلر في جرائمه ضد الغزيين


حماك
لم تتوقف القوى الدولية عن إدانة العدوان الوحشي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من 7 أشهر، بزعم الرد على عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُطلق عليه عملية “حرب التكوين”، لكن الاحتلال يواصل عدوانه على القطاع، عازما على توسيع نطاق اجتياحه لمدينة رفح، التي تأوي غالبية النازحين الفارين من شمال غزة.
ورد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، بعد أن حث المحكمة الجنائية الدولية على إصدار مذكرة اعتقال في حقه، بقوله في منشور عبر منصة “إكس”: “لن تتلقى إسرائيل محاضرات من أحد المعادين للسامية والمؤيدين لحركة “حماس” الفلسطينية، وهي منظمة إرهابية تمارس الإبادة الجماعية، عار عليك أيها الرئيس بيترو!”.
من جانبه، خاطب بيترو نتنياهو بقوله إن إلقاء القنابل على آلاف الأطفال والنساء وكبار السن الأبرياء “لا يجعلك بطلاً، بل يضعك في الخانة نفسها إلى جانب أولئك الذين قتلوا ملايين اليهود في أوروبا”، معتبرا أن جرائم نتنياهو في غزة تشبه جرائم هتلر في أوروبا ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
وأضاف الرئيس الكولومبي أن الإبادة الجماعية تبقى إبادة جماعية بغض النظر عن الديانة، داعياً نتنياهو إلى محاولة وقف المذبحة “على الأقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى