Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

رئيس وزراء المجر: أمريكا لن تموّل أوكرانيا ضد روسيا إذا فاز ترامب

حماك||محمد عبد المحسن

لم يزل ملف الأزمة الروسية الأوكرانية يؤرق ساسة الغرب، برغم مرور أكثر من عامين على بدء الحرب، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما وجدته روسيا تهديدا لأمنها القومي، ولم تزل ترفضه، مهددة بشن حرب نووية في حال تدخّلت قوات تتبع الناتو لصالح أوكرانيا ضدها، ومتهمة الغرب بعدم الجدية في السعي للتفاوض لإنهاء الحرب.

بابا الفاتيكان يدعو أوكرانيا للاعتراف بالهزيمة

برغم الخسائر البشرية والمادية التي يتكبدها الجيش الأوكراني في مواجهة روسيا، يصر النظام الحاكم في كييف على مواصلة الحرب، بل ويخطط لهجوم مضاد هذا العام، برغم التقدم الروسي. من جانبه، دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أوكرانيا إلى الاعتراف بالهزيمة، حيث قال في مقابلة تلفزيونية مع إذاعة “آر إس آي” السويسرية، “أعتقد أن الأقوى هو من يرى الوضع من زاوية أفضل، ومن يفكر في الناس، ومن لديه الشجاعة لرفع الراية البيضاء والتفاوض”.

تابع الموقع على منصة إكس

رئيس وزراء المجر ينتقد التمويل الغربي لأوكرانيا

أفاد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، في مقابلة مع قناة “إم 1” التلفزيونية، بأنه “من الواضح أن أوكرانيا نفسها لا تقف على قدميها إذا لم يقدم الأمريكيون الأسلحة والمال، وتبعهم الأوروبيون، وإذا لم يقدم الأمريكيون المال، فلن يفعل الأوروبيون ذلك”. وأضاف  أن “ترامب ليس الرئيس الآن، لكن حزبه يتدخل عندما يريد الديمقراطيون إرسال الأموال إلى الحرب، قال ترامب إنه إذا عاد، فلن يفعل ذلك، ولا فلسًا واحدًا، و وشدد على أن هذه الحرب ستنتهي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى