دولي

رغم مخاطرها.. لاجئون سوريون يقبلون على أبنية متهالكة في لبنان


اشتكى لاجئون سوريون في لبنان، من معاناتهم من السكن داخل أبنية متهالكة وآيلة للسقوط، نتيجة تردي وضعهم المادي، موضحين أن رخص الإيجارات هو سبب الإقبال على تلك الأبنية.

وأكد لاجئون أنهم يعلمون أن هذه الأبنية متهالكة وآيلة للسقوط، وإنها تشكل خطراً على حياتهم، لكن الظروف المالية الصعبة تجبرهم على استئجارها بسبب رخص إيجارها، الذي لا يتجاوز 150 دولار أمريكي.

وحول قضية انهيار بناء في بلدة الشويفات الأسبوع الماضي، أكد لاجئون سوريون أنهم حذروا صاحب المبنى من أن حائط الدعم انكسر، لكن مالك البناء تجاهل الإنذار، وطلب من اللاجئين مغادرة المبنى إذا كان الوضع لا يعجبهم، وفق موقع “السورية”.

وحمّل المستشار القانوني لنقابة المالكين المحامي شربل شرفان، للحكومة اللبنانية لعدم قيامها بمسح شامل ودقيق لعدد الأنبية المهددة بالانهيار، وإلزام أصحاب الأبنية بالترميم.

وفي السياق، اتهم المنسق العام “للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين” مارون الخولي، الحكومة اللبنانية ومفوضية اللاجئين بالإهمال في التعاطي في ملف اللاجئين السوريين، مشيراً إلى انتشار السوريين في ألف بلدة، دون رقابة.

الشرق_سوريا

الشرق للأخبار – سوريا, [25/02/2024 10:00 م]
أعلنت قوات “قسد” الكردية اعتقال 16 عنصراً من خلايا تنظيم “داعش” في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال بيان لقوات “قسد” الأحد، إن بعض المعتقلين متورطين في تنفيذ عمليات إرهابية استهدفوا فيها قوات “قسد”، بينما بعضهم الآخر قدموا التسهيلات والدعم لعناصر “داعش” وساعدوهم في تنفيذ تلك الأعمال.

وفي السياق، وثقت مراصد محلية مقتل 73 عنصراً من قوات دمشق و13 عنصراً من المليشيات الإيرانية على يد “داعش” في سوريا منذ بداية العام الحالي.

وقالت المراصد إن تنظيم “داعش” نفذ 50 عملية في البادية السورية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

واشارت إلى أن عمليات “داعش”، اسفرت عن مقتل خمسة من عاملي جمع الكمأة، و10 أشخاص بينهم طفل خلال هجمات للتنظيم في البادية.

وأشارت المراصد إلى أن التنظيم نفذ 16 عملية في بادية دير الزور، و27 في حمص، وثلاث عمليات في حماة، وثلاثة في الرقة، وواحدة في حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى