Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

رفع أسعار البنزين في مصر 14 بالمائة

حماك||محمد عبد المحسن

في خطوة جديدة من شأنها زيادة عائدات الدولة، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، قررت الحكومة المصرية رفع أسعار البنزين حوالي 14,3 بالمائة، مع الإبقاء على أسعار السولار، أو الديزل، ثابتة، وفقا لما نشرته الصحف الرسمية المصرية.

دخل القرار الجديد حيز التنفيذ بدءًا من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع سعر البنزين 80 من 8,75 جنيه إلى 10 جنيهات، والبنزين 92 من 10,25 جنيه إلى 11,5 جنيه، والبنزين 95 من 11,50 جنيه إلى 12,5 جنيه.

نقلا عن موقع العربية نت، رفض الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، طلبا للحكومة بزيادة سعر السولار، وأمر برفع سعر البنزين وحده، لعدم الإثقال على محدودي الدخل، موجها بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50 بالمائة.

تابع الموقع على تويتر

وكانت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر قد قررت في مايو الماضي تثبيت أسعار البنزين، مقابل رفع سعر السولار جنيها واحدا، ولم تقدم اللجنة على رفع سعر أي من المواد البترولية في اجتماعها السابق، في أغسطس الماضي. وتجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر للتباحث حول أنسب تسعيرات المنتجات البترولية، بحسب مستوى أسعار النفط العالمية، إضافة إلى أسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى