Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

“التعاون الإسلامي” ترحب بقرار امريكا تصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الیوم الخمیس بقرار الولایات المتحدة الأمریكیة تصنیف
میلیشیات الحوثي “منظمة إرھابیة” ووضع عدد من قیاداتھا ضمن قوائم الارھاب.
وقال الأمین العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور یوسف العثیمین في بیان صحفي ان ھذا القرار سیسھم في التعاطي الإیجابي مع جھود المبعوث الأممي الخاص بالیمن مارتن غریفیث للتوصل لحل سیاسي ینھي الازمة في الیمن وینھي العملیات الإرھابیة ضد الشعب الیمني او التي تستھدف دول الجوار مؤكدا ان ذلك یعتبر خطوة مھمة لتعزیز الجھود الدولیة للتصدي للإرھاب حول العالم.
وأكد العثیمین ان مثل ھذه القرارات تعزز من جھود مكافحة الإرھاب وتمویلھ على الصعیدین الدولي والإقلیمي مشیرا إلى ان ھذه الجماعات المدعومة من قبل كیانات وجماعات اقلیمیة تشكل مخاطر حقیقیة على السلم والامن الدولیین.
وأعرب عن تقدیر المنظمة لجھود الولایات المتحدة في اتخاذ ھذا القرار الاستراتیجي الذي یعزز من جھودھا على محاربة الإرھاب والتصدي للجماعات الإرھابیة والأیدیولوجیة المتطرفة.
وأشار إلى أن ھذا التصنیف سیدعم الجھود السیاسیة القائمة وسیجبر قادة جماعة الحوثي على الدخول في مباحثات جادة للتوصل للسلام ویضغط علیھم للتنفیذ بعد توقیع اي تفاق.
ولفت إلى ان منظمة التعاون الإسلامي اصدرت قرارا في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجیة الدول الأعضاء في المنظمة في 21 ینایر 2018 والذي یؤكد على ما تمثلھ جماعة الحوثي من تھدید للأمن الإقلیمي والدولي.
كما جددت المنظمة دعمھا لجھود المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى الیمن غریفیث من أجل الوصول إلى حل سیاسي دائم للأزمة الیمنیة وفقا للمبادرة الخلیجیة وآلیاتھا التنفیذیة والحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى