Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

روحاني : العقوبات على إيران رفعت عمليا

موجز حماك0

الرئيس الايراني حسن روحاني : ايران تمكنت عمليا بهمم الشعب وبطولات القوات المسلحة وتوجيهات القائد من انهاء الحظر الظالم المفروض من قبل القوى العالمية الكبرى.
روحاني في كلمة القاها في الجمعية العامة لقادة ومسؤولي الحرس الثوري المنعقد بطهران: ايران اكملت استقلالها بمعناها الاوسع في مختلف المجالات السياسية والعلمية والاقتصادية وانه ينبغي اتخاذ خطوات اكثر لتعزيز هذا الاستقلال.
 ولى تماما ذلك الزمن الذي كان يقرر فيه سفير او قوة كبرى او حاكم مستبد وعميل مصير الشعب الايراني واضاف، انه لا قوة او قوة كبرى يمكنها ان تتخذ القرار لمسار النظام، فلا هي قادرة على ذلك ولا نحن نسمح لها.
 الاستقلال يعني ان نتمكن من صون مصالحنا ومصالح اصدقائنا والمسلمين وان ناخذ بالاعتبار المعنى الواسع للاستقلال واضاف، انه اذا لم نتمكن من بيع نفطنا في السوق العالمية فان ذلك يتنافى مع الاستقلال بمعناه الكامل وحرية العمل في الساحة العالمية.
 من الصحيح اننا رفضنا اجراءات الحظر الظالم المفروض من قبل القوى الكبرى واعتبرناها ظالمة وغير مشروعة ولكن للاسف طبّق الاخرون هذه الاجراءات ولم تشتر منا اي دولة حتى الدول الصديقة برميلا واحدا من النفط اكثر من المليون برميل الذي حددوه لايران.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى