Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

روحاني يدعو إلى تسليم عفرين للجيش السوري

أفاد التلفزيون الحكومي الإيراني، بأن الرئيس حسن روحاني دعا من أنقرة إلى تسليم عفرين شمال غربي سوريا للجيش السوري.

وقال روحاني خلال القمة التي جمعته مع زعيمي روسيا وإيران في أنقرة اليوم: “الأحداث في عفرين لا يمكن أن تكون مفيدة إلا إذا تم احترام وحدة أراضي سوريا، ويجب تسليم السيطرة على هذه المنطقة للجيش السوري”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن محاولات القوى الأجنبية لتقسيم سوريا مرفوضة، واصفا تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية دون موافقة دمشق بغير القانوني، ودعا لإنهائه.

وشدد روحاني على ضرورة بذل الجهود الحقيقية لإنهاء الأزمة السورية وقال: “إن الأزمة السورية لا يمكن حلها عسكريا أو بفرض حلول من الخارج”، مؤكدا على ضرورة استمرار مباحثات أستانا ومحورية دور إيران وتركيا وروسيا في التسوية السورية.

ودعا إلى مواصلة الحرب على الإرهاب في سوريا حتى القضاء على كل الجماعات الإرهابية هناك.

وأكد الرئيس الإيراني أن مستقبل سوريا يقرره الشعب السوري عبر انتخابات ديمقراطية، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الأممية إلى جميع أنحاء سوريا.

ودعا روحاني إلى توفير الأرضية اللازمة لإعادة إعمار سوريا وتهيئة الظروف لعودة النازحين إلى مناطقهم، مؤكدا استعداد طهران للمشاركة الفعالة في إعادة إعمار سوريا ما بعد الحرب.

 

شارك برايك في هذه القضية عبر موقعنا

حكماء العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى