Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا: أمريكا تشعل الحرب بمواصلة دعم أوكرانيا عسكريا

حماك||محمد عبد المحسن

مع التقدم الميداني الهائل لروسيا أمام أوكرانيا، في حربهما الدائرة منذ أكثر من عامين، على خلفية سعي الأخيرة إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما رأته روسيا تهديدا لأمنها، عزفت العديد من القوى الغربية عن مواصلة دعم أوكرانيا عسكريا، على اعتبار أن هزيمتها أمام روسيا باتت مؤكّدة، لكن الإدارة الأمريكية آثرت مواصلة ذلك الدعم، بعد إقرار الكونغرس حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بقيمة 61 مليار دولار.

أمريكا تؤكد تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

أفاد المتحدث باسم البنتاغون بقوله “نعم، أستطيع تأكيد أن الولايات المتحدة زودت أوكرانيا بصواريخ “أتاكمز” البعيدة المدى بناءً على توجيهات الرئيس (الأمريكي جو بايدن)”. وكانت بريطانيا قد أعلنت تزويد أوكرانيا بقنابل “بيفواي الرابعة”، الموجّهة بالليزر، دعما لها في مواجهة روسيا.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تعلق على تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

علّق أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على تزويد واشنطن كييف بصواريخ “أتاكمز” العملياتية التكتيكية البعيدة المدى، بقوله “في الواقع، فإن ممارسة تصرفات الولايات المتحدة والأوروبيين واضحة، ويمكن التنبؤ بها. أي أنه بمجرد أن يبدأوا في الحديث عن شيء ما بالتفصيل، فهذا يعني أن مثل هذا التسليم قد تم تنفيذه، أي تم تنفيذ هذه الشحنات ودفع ثمنها في انتهاك للقوانين الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية، ربما لا يكون هذا سؤالنا، هذا السؤال ينبغي طرحه على أعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى