Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

روسيا تتأهب لضرب إدلب بمناورة عسكرية ضخمة

موجز حماك

وزارة الدفاع الروسية قالت أنها ستجري تدريبات عسكرية كبيرة في البحر المتوسط يوم السبت وقال الكرملين إن الفشل في التعامل مع المتشددين في محافظة إدلب السورية يبرر تلك الخطوة.

إدلب ومحيطها ، آخر منطقة خاضعة لسيطرة جماعات المعارضة المسلحة المناهضة للرئيس بشار.

ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين : بؤرة الإرهابيين (في إدلب) لا تبشر بأي خير إذا استمر هذا الوضع ، الامر في سوريا مرشح بقوة لأن يصبح أكثر تعقيدا والوضع حول إدلب غير مرض.

التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع نظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم وقال إن قوات الحكومة ستمضي إلى النهاية في محافظة إدلب وإن هدف دمشق الأساسي هو مقاتلو جبهة النصرة.

المعلم بعد المحادثات : سوريا لن تستخدم أسلحة كيماوية في أي هجوم ولا تمتلك مثل هذه الأسلحة سوريا ستحاول تجنب سقوط قتلى مدنيين.

وزارة الدفاع الروسية : أكثر من 25 سفينة حربية وغواصة و30 طائرة تشمل مقاتلات وقاذفات استراتيجية ستشارك في التدريبات التي تجرى في حتي 8 سبتمبر من الشهر وستتضمن تدريبات مضادة للطائرات والغواصات وإزالة الألغام.

ستشارك في التدريبات سفن وقطع بحرية من الأساطيل الروسية في الشمال وفي بحر البلطيق والبحر الأسود ومن أسطولها الصغير في بحر قزوين وستقود حاملة الصواريخ مارشال أوستينوف التدريبات.

الوزارة: من أجل ضمان أمن الشحن ورحلات الطائرات بما يتسق مع القانون الدولي، سيتم إعلان مناطق التدريب مناطق خطرة على الشحن والرحلات الجوية“.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى