Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا ترد على اتهامات أمريكا بعدم نزاهة الانتخابات الرئاسية

حماك||محمد عبد المحسن

فاز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بفترة رئاسية خامسة، بعد انعقاد الانتخابات الرئاسية في روسيا لمدة 3 أيام، بحصوله على 87,28 بالمائة من أصوات المشاركين في الانتخابات، والتي أدلى بصوته فيها عبر الإنترنت، في سابقة فريدة من نوعها لرئيس روسيا.

ومع موقفها المناوئ لروسيا في حربها على أوكرانيا، ودعمها للأخيرة بالعتاد العسكري في مواجهة الخصم الروسي، أعلنت الولايات المتحدة عدم ارتياحها لسير الانتخابات الرئاسية في روسيا، متهمة السلطات الرسمية هناك بالتلاعب للاحتفاظ بالسلطة.

من جانبه، ردّ المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على الاتهامات الأمريكية، بقوله إن الولايات المتحدة تتهم روسيا بعدم النزاهة، بدفع من دعمها لأوكرانيا، حيث أشار إلى أن “الكرملين لا يتفق مع التقييم الأمريكي للانتخابات في روسيا، نظرا لأن الولايات المتحدة الأمريكية بحكم الأمر الواقع هي دولة متورطة بعمق في الصراع في أوكرانيا، وهذه الدولة (أمريكا)، في الواقع، في حالة حرب معنا”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأردف قائلا “إذا تحدثنا عن عدم شرعية الانتخابات في بلدنا، فربما نحتاج إلى الحديث عن عدم شرعية 87% من أصوات سكان بلدنا، التي تم الإدلاء بها لصالح الرئيس بوتين. هذا أمر سخيف”. وأضاف “نتائج فريدة تمامًا للرئيس بوتين، مستوى الدعم الشعبي، فوز مطلق كمرشح. وبالطبع، التأكيد الأكثر بلاغة على دعم شعب بلادنا لرئيسهم والتماسك حول طريقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى