شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تطالب أوكرانيا باعتقال كافة المتورطين في هجوم "كروكوس سيتي"

حماك||محمد عبد المحسن

لم تزل السلطات الروسية تجري تحقيقاتها بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تجاري، في ضواحي العاصمة الروسية، موسكو، الجمعة قبل الماضية، والمعروف بهجوم “كروكوس سيتي”، الذي راح ضحيته 134 قتيلا، إلى جانب عشرات المصابين، ممن تعرضوا للرصاص الحي والقنابل الحارقة على يد مسلّحين ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.

روسيا تصر على تورط أوكرانيا في الهجوم الإرهابي

برغم النفي الأمريكي المتكرر لوجود دخل لأوكرانيا في هجوم “كروكوس سيتي”، تصر روسيا على تورط أوكرانيا في الهجوم، وقالت لجنة التحقيق الروسية إن “التحقيق مستمر في تنفيذ مجموعة من إجراءات التحقيق والإجراءات التشغيلية للتحقق من تورط المخابرات الأوكرانية في تنظيم وتمويل الهجوم الإرهابي”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تدعو أوكرانيا إلى تسليمها المتورطين في الهجوم

طالبت الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية بتسليم جميع المتورطين في الهجمات الإرهابية في روسيا، بما يشمل رئيس جهاز أمن الدولة، فاسيلي ماليوك. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي “أبلغت وزارة الخارجية السلطات الأوكرانية بمطالبها، في إطار الاتفاقية الدولية لقمع الهجمات الإرهابية بالقنابل (ICBT) والاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب (ICFT)، بالاعتقال الفوري وتسليم جميع الأشخاص المتورطين في هذه الهجمات الإرهابية”.

وأضاف أن “مكافحة الإرهاب الدولي هي مسؤولية كل دولة، ويطالب الجانب الروسي نظام كييف بوقف أي دعم للأنشطة الإرهابية على الفور، وتسليم الجناة وتعويض الأضرار التي لحقت بالضحايا، وأن انتهاك التزامات أوكرانيا بموجب مكافحة الإرهاب الاتفاقيات سيترتب عليها مسؤوليته القانونية الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى