Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تطالب بعقد جلسة بشأن أوكرانيا في مجلس الأمن

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الجهود الدولية لاحتواء الأزمة المستفحلة، بين روسيا وأوكرانيا، والمستمرة منذ ما يزيد على العامين، باندلاع مواجهة حربية بينهما على خلفية استعداد أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، لم تزل هناك العديد من المعوقات التي تحول دون الوصول إلى اتفاق ينهي الحرب، خاصة مع استمرار الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، وهو ما تشترط روسيا توقّفه في سبيل الخوض في مفاوضات جدية.

أوكرانيا تعلن عن هجوم مضاد خلال هذا العام

أعلن القائد العام للجيش الأوكراني عن استعداد الجيش للخوض في هجوم مضاد، في مواجهة الجيش الروسي، خلال العام الجاري، بعد أن أعلن من قبل الانتقال إلى وضع الدفاع. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، قد انتقدت الهجوم المضاد الذي قامت به أوكرانيا الصيف الماضي، واعتبرته فاشلا بمعنى الكلمة.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تطالب بجلسة في مجلس الأمن بشأن أوكرانيا

أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن بلاده طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا في 22 مارس الجاري. يأتي ذلك بعد أن ادعت روسيا وجود قوات تتبع حلف الناتو تقاتل في صفوف الجيش الأوكراني، وهو ما هدّدت بالرد عليه بشن حرب نووية ستفضي إلى زوال الحضارة البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى