Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تعتبر نقل أموالها في سويسرا إلى أوكرانيا سرقة

حماك||محمد عبد المحسن

برغم عدم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، حيث اندلعت حربها مع روسيا بسبب رفض الأخيرة قبول ذلك وكذلك انضمامها إلى حلف الناتو، يتخذ الاتحاد موقفا داعما لأوكرانيا، مع دخول حربها مع روسيا عامها الثالث، حيث قررت المفوضية الأوروبية تحويل أصول روسيا إلى أوكرانيا للاستفادة منها في التسلح.

إصرار أوكرانيا على مواصلة مواجهة روسيا

برغم التراجع الميداني الكبير للجيش الأوكراني، وصعوبة تحقيقه انتصارا على الخصم الروسي، وهو ما دفع القوى الغربية الداعمة لأوكرانيا إلى تقليص مساعداتها العسكرية إليها، أعلن القائد العام للجيش الأوكراني عن خطة لهجوم مضاد هذا العام، حيث قال “مهمتنا هي تحقيق الاستقرار في خط المواجهة، وإعادة تجميع أكبر قدر ممكن من أجل سحب الوحدات التي تحتاج إلى التجديد من أجل إنشاء قوة ضاربة وتنفيذ عمليات هجوم مضاد هذا العام”.

تابع الموقع على منصة إكس

إدانة روسية لموقف سويسرا من أصولها

تعليقا على تصويت مجلس الشيوخ السويسري لصالح تحويل أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا، قال السفير الروسي لدى سويسرا، سيرغي، غارمونين، في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية، “نحن ندرس حاليًا قرار مجلس الكانتونات. على أي حال، فإننا نعتبر أي مصادرة غير قانونية للأصول الروسية، وكذلك لأي دولة أخرى، مثل هذا القرار بشأن المصادرة إذا تم تنفيذه، سيضر بالسلامة القانونية للنظام المالي العالمي وسمعة سويسرا كدولة تحكمها سيادة القانون ومركز مالي موثوق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى