Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

روسيا تنفي تزويد مجموعة فاغنر حزب الله بمنظومة دفاعية

حماك||محمد عبد المحسن

بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا، زعمت فيه أن مجموعة فاغنر الروسية من الجنود المرتزقة تعتزم دعم حزب الله اللبناني بمجموعة جديدة من الدفاع الجوي، مع استعداد حزب الله لخوض حرب في مواجهة دولة الاحتلال الإسرائيلي، خرج المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة بتصريح رسمي ينفي فيه مزاعم الصحيفة الأمريكية.

وأكد بيسكوف أن تقرير وول ستريت جورنال لا أساس له من الصحة، وأن مجموعة فاغنر، التي كانت تتبع الجيش الروسي، لا وجود لها الآن “بحكم الأمر الواقع”. ويدحض المتحدث باسم الكرملين بذلك ما تردد عن إرسال نظام بشار الأسد في سوريا منظومة دفاع صاروخي إلى حزب الله اللبناني بواسطة قوات فاغنر الروسية.

تابعنا على تويتر

في حين يروج الإعلام الأمريكي لوجود معلومات مؤكدة لدى إدارة جو بايدن، تفيد بأن نظام الأسد في سوريا يستعد لتزويد حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، بمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية “إس آي 22”.

وتتزامن تلك المزاعم مع ما يتردد عن اعتزام حزب الله اللبناني خوض الحرب في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي، تضامنا مع حركة حماس في حربها في قطاع غزة، وهو ما قد يكشف عنه حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في كلمته سيلقيها اليوم، بعد مرور 4 أسابيع على العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى