Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا توجه اتهامات لمسؤولين أمريكيين بالتورط في نشر جائحة كورونا

حماك|| محمد عبد المحسن

أحدث تفشي جائحة فيروس كورونا، أو كوفيد-19، وهي عبارة عن فيروس تنفسي يتسبب في الموت في بعض حالات الإصابة، أواخر عام 2019م بلبلة على مستوى العالم بأسره، مع انتشار الجائحة عالميا مطلع العام التالي؛ مما أسفر عن حالة من الشلل الاقتصادي، بتوقف العديد من النشاطات الحيوية، سعيا لاحتواء انتشار الفيروس، الذي أصاب ما يقرب من 700 مليون شخص، وأسفر عن وفاة قرابة 7 ملايين.

انتشار فيروس تنفسي جديد غامض في الصين يثير المخاوف من تجدد المأساة

أثار ظهور فيروس تنفسي جديد في الصين، منشأ فيروس كورونا ومصدر انتشاره عالميا، في الفترة الأخيرة المخاوف من تجدد تطبيق الإجراءات الاحترازية، بتجميد العديد من الأنشطة العملية، والعودة إلى التباعد الاجتماعي، واللجوء إلى التسوق الإلكتروني. وقد أطلق على الفيروس الجديد “الالتهاب الرئوي الغامض”، ولم يثبت حتى الآن إذا كان من المحتمل تحوله إلى جائحة عالمية.

تابع الموقع على منصة إكس

وزارة الدفاع الروسية تتهم رئيسة المخابرات الأمريكية السابقة بالتورط في نشر الجائحة

وجهت وزارة الدفاع الروسية اتهاما صريحا إلى رئيسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابقة، جينا هاسبل، بالوقوف وراء نشر جائحة كورونا؛ للاستفادة من ذلك في تطوير لقاحات وعلاجات للجائحة، فقد قال رئيس قوات الدفاع الكيميائي والإشعاعي للقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، في مؤتمر صحافي “أدى انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد إلى زيادة كبيرة في أرباح شركات التكنولوجيا الحيوية بسبب ابتكار اللقاحات والأدوية المضادة للفيروس، فضلا عن زيادة اعتماد الدول النامية على الولايات المتحدة الأمريكية وتهيئة الظروف الملائمة لذلك”. وتابع كيريلوف بقوله إن “جينا هاسبل، مديرة وكالة المخابرات المركزية من 2018 إلى 2021، أشرفت على تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية من قبل وكالة المخابرات المركزية وشاركت في تحقيق يهدف إلى تحديد أسباب جائحة كوفيد-19”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى