Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

زلزال اندونيسيا…98 قتيل و120 ألف متشرد

موجز حماك

حالة من الفوضى والدمار عمت أرجاء جزيرة لومبوك الإندونيسية بعد زلزال قوته 6.9 درجة أدى لمقتل 98 شخصا على الأقل وتسبب في فرار السياح وهو ثاني زلزال قوي يضرب الجزيرة خلال أسبوع.

توقعت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث ارتفاع عدد القتلى مع تطهير الركام من أكثر من 13 ألف منزل سوي بالأرض.

انقطعت الكهرباء والاتصالات في بعض المناطق وتسببت انهيارات أرضية وانهيار جسر في عرقلة الوصول إلى المناطق حول مركز الزلزال في الشمال. وقال الجيش إنه سيرسل سفينة تحمل مساعدات طبية ودعما لوجيستيا للجزيرة.

شهدت لومبوك يوم 29 يوليو زلزالا بلغت قوته 6.4 درجة أدى لمقتل 17 شخصا وإصابة المئات وتقطع السبل لوقت وجيز بمئات من المتسلقين على منحدرات جبل بركاني.

الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ وفيزياء الأرض: تم تسجيل أكثر من 120 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزال مساء أمس
خفضت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية تقديرها لقوته من سبع درجات إلى 6.9 درجة.

 سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث : لا يوجد أجانب بين القتلى و المصابين بلغوا 236 ، أكثر من 20 ألفا تشردوا.

تقع إندونيسيا على حلقة النار بالمحيط الهادي وهي منطقة نشطة جيولوجيا وعرضة للزلازل في عام 2004 تسببت أمواج مد (تسونامي) بالمحيط الهندي في مقتل 226 ألف شخص في 13 دولة بينهم أكثر من 120 ألف قتيل في إندونيسيا.

وقف الزوار الأجانب بعدما قرروا قطع إجازاتهم في صفوف طويلة بمطار ماتارام، البلدة الرئيسية في لومبوك، لمغادرة الجزيرة.

شركة بي.إن.بي.بي: جرى إضافة 18 رحلة أخرى من أجل السياح المغادرين.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى