Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

زلزال بقوة 5.8 درجة يداهم باكستان

لقیت امرأة حتفھا الیوم واصیب اكثر من 50 شخصا في زلزال بلغت قوتھ 8ر5 درجة بمقیاس ریختر وضرب مدنا بوسط باكستان وشمالیھ.

وقال المسؤول في مركز الزلازل التابع لإدارة الأرصاد الجویة الباكستانیة نجیب أحمد في بیان ان “الزلزال دام عشر ثوان وكان على عمق 10 كیلومترات ومركزه على بعد 3ر22 كم شمال مدینة جیلوم بإقلیم البنجاب وشعر بھ سكان مدن إسلام أباد وبیشاور وروالبندي ولاھور وسیالكوت وسارجودا ومانسھرا وغوجرات وتشیترال ومالاكاند وملتان وملتان وشانغلا وباجور وأجزاء من منطقة كشمیر الخاضعة للادارة الباكستانیة. وأضاف أن كشمیر كانت أكثر المناطق تضررا من جراء الزلزال اذ قتلت فیھا امرأة وأصیب اكثر من 50 شخصا بجروح. من جانبھ اكد نائب مفوض منطقة میربور في كشمیر رجا قیصر لوسائل الاعلام اعداد الضحایا في انتظار ورود مزید من التقاریر عن الأضرار.

فیما ذكرت دائرة العلاقات العاملة بالجیش الباكستاني في بیان ان قائد الجیش الجنرال قمر جافید اصدر توجیھات للقوات باطلاق “عملیة انقاذ فوریة” لمساعدة الإدارة المدنیة لضحایا الزلزال الذي تأثرت بھ كشمیر. واضاف البیان انھ تم ارسال قوات الجیش مع فرق الطیران والدعم الطبي الى المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى