Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

زيارة الحريري … الكويت احتجت علي دعم حزب الله لـ”العبدلي”

موجز حماكdownload

نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله : زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للبلاد تأتي في اطار العلاقات الاخوية والتشاور بين الكويت والجمهورية اللبنانية .

الجارالله: زيارة الحريري الاولى له كرئيس للوزراء كانت محل ترحيب من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء والمسؤولين الكويتيين.

المحادثات التي جرت خلال هذه الزيارة ايجابية وعكست روح العلاقة التي تتسم بالخصوصية بين البلدين الشقيقين.

الجانب اللبناني اكد خلال اللقاءات حرص لبنان على امن واستقرار الكويت معبرين عن تقديرهم للدور الذي تقوم به الكويت وسمو امير البلاد لرأب الصدع في البيت الخليجي بالاضافة الى الدور الكويتي في دعم ومساعدة لبنان في جهوده لتحقيق التنمية والاستقرار.

الكويت تقدمت بمذكرة احتجاج الى السلطات اللبنانية حول دور حزب الله اللبناني في دعم ومساندة عناصر خلية العبدلي سواء بالتسليح او بمدهم بالمال او التدريب.

المذكرة الكويتية جاءت وفقا لما ورد في حيثيات حكم محكمة التمييز الذي صدر بحق الخلية وماورد فيه من ادلة وقرائن الكويت عندما تقدمت بهذه المذكرة للاشقاء في لبنان فانها كانت تنطلق بذلك من حرصها على العلاقات المتميزة بين البلدين وازالة اي شوائب يمكن ان تسيء الى تلك العلاقة الاخوية وذلك من خلال المصارحة وتوضيح الحقائق.

الكويت طلبت من الحكومة اللبنانية ابلاغها بالاجراءات التي ستتخذها للحد من مثل هذه الممارسات التي تستهدف امن واستقرار دولة الكويت والاساءة للعلاقات بين البلدين الشقيقين .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى