Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

زيلينسكي يواجه الاستخفاف الغربي بتأكيد إنجازات جيشه

محمد عبد المحسن-حماك

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن جيش بلاده سينجح في معاركه المستقبلية في مواجهة روسيا، لا سيما في المعارك المرتقبة في منطقة البحر الأسود، ولو كان المؤشرات الحالية توحي بخلاف ذلك.

وقد بدأت المواجهة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا منذ 24 فبراير 2022م، وسقط خلالها عشرات الآلاف من الضحايا من الطرفين، وفشلت كافة مساعي التهدئة، حتى أن روسيا بدأت تلوح باستخدام السلاح النووي لحسم المعركة.

وصرح زيلينسكي في مقطع مصور بثته وسائل الإعلام العالمية، بقوله “تم تصميم العالم الحديث للتعود على النجاح بسرعة كبيرة. عندما بدأ العدوان على قدم وساق، توقع الكثيرون في العالم أن أوكرانيا لن تصمد”، مضيفا “وفي الوقت نفسه، تعتبر الإنجازات الهائلة لشعبنا، ولجميع جنودنا، ببساطة أمرا مفروغا منه”.

يأتي تصريح الرئيس الأوكراني للرد على الاستخفاف الغربي بما أحرزته القوات الأوكرانية في معاركها ضد القوات الروسية، حيث نشرت بعض وسائل الإعلام الغربية ما مفاده: “يشعر زيلينسكي بخيبة أمل بسبب التوقعات غير الواقعية للنجاح السريع للقوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة. وهناك مخاوف من أن يؤدي التقدم البطيء في القتال ضد القوات الروسية الراسخة إلى تثبيط حلفاء كييف عن تقديم المساعدة العسكرية”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وتتلقى أوكرانيا دعما غربيا كبيرا منذ بداية حربها مع روسيا، وبخاصة من الولايات المتحدة، التي قدمت إليها 43,2 مليار دولار من المساعدات الأمنية، و2,9 مليار دولار من المساعدات الإنسانية، و20,5 مليار دولار من دعم الميزانية في صورة مساعدات قدمها البنك الدولي، منذ اندلاع الحرب وحتى مطلع سبتمبر الماضي. وتقدمت إدارة بايدن إلى الكونغرس بمقترح لمنح كل من دولة الاحتلال الإسرائيلي وأوكرانيا دعم بقيمة 105 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى