Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

سعد العتيبي رئيساً لاتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية

عقد اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الجمعية العمومية العادية وغير العادية للعام 2023م، بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية، واعتمد أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع التقرير الإداري والمالي والموازنة التقديرية بالجمعية العمومية العادية.


كما عقد الاتحاد جمعيته غير العادية، لمناقشة بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، إذ تم تزكية أعضاء مجلس الإدارة.
بدوره، وجه رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية د. ناصر العجمي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على دعمهم لمسيرة الاتحاد وبرامجه المتنوعة خلال العام الماضي، كما قام بفتح باب النقاش مع أعضاء الجمعية العمومية، حول التقرير المالي والإداري عن الفترة المنتهية، بالإضافة إلى عرض ملامح الخطة الإستراتيجية التي سيعمل وفقاً لأهدافها ووسائلها، وسبل تطوير العمل لتحقيق الريادة والتميز.
وقد أعلن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية تشكيل مجلس إدارته الجديد برئاسة سعد مرزوق العتيبي بعد انتخابه بأغلبية أعضاء المجلس ، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد الثلاثاء، كما تمت انتخاب كلا من عبد الإله معرفي نائباً للرئيس، ود. عبدالمحسن الزبن المطيري منصب أمين السر، ويوسف الكندري أميناً للصندوق.

وسلط العتيبي الضوء على الدور البارز الذي قام به رئيس وأعضاء المجلس السابق، وعلى الإنجازات البارزة التي حققوها خلال الفترة السابقة، وعلى مدى الجهد الذي بذلوه في تجاوز العقبات التي واجهتهم.
وأكد العتيبي بعد حصوله على ثقة أعضاء مجلس الإدارة أنه سيركز على استمرارية تحقيق الأهداف التي يسعى إليها الاتحاد، وعلى تعزيز التكامل بين القطاع الحكومي ومؤسسات العمل الخيري، مؤكداً أيضًا التزامه بتبني جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق الريادة في مجال العمل الخيري.

وأوضح العتيبي أن جهود الاتحاد تتمحور حول تنسيق العمل بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات الحكومية، ولا سيما وزارة الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية، كشريكين رئيسين للجمعيات في الداخل والخارج، وفقًا لمنظومة العمل الخيري.
وبين العتيبي أن الاتحاد يسعى جاهدًا لتحقيق التكامل بين جهود أعضائه في الجمعيات الخيرية، وذلك من خلال تأهيل الكوادر العاملة فيه وتبادل الخبرات بينهم، بالإضافة إلى تمثيلهم أمام مختلف الهيئات الرسمية سواء على الصعيدين المحلي والدولي.

وتطرق العتيبي إلى أهمية توجيهات القيادة السياسية والدعم الذي تقدمه لجهود العمل الخيري، مشيرًا إلى أن ذلك يزيدنا ثقة في مواصلة العمل نحو تعزيز سمعة الكويت كوطن للإنسانية.

كما أشار إلى أن الجهود الإنسانية والإغاثية الكويتية، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، تجاه الفقراء والمحتاجين واللاجئين والأيتام في مختلف أنحاء العالم، ساهمت في تخفيف معاناتهم بشكل ملموس.
يذكر أن الرئيس الجديد لاتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية سعد العتيبي شغل العديد من المناصب والعضويات، منها عضو مجلس الأمناء في جامعة أفريقيا العالمية بالسودان، والنائب الأول للمجلس الاستشاري لمجلس أمناء جامعة الملك فيصل في تشاد، ورئيس قطاع أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية، والرئيس التنفيذي لنماء الخيرية، وعضو مؤسس للعديد من الجمعيات الخيرية؛ منها جمعية خيرات للإغاثة والتنمية، وملتقى الكويت الخيري، كما يشغل الأمين العام لعدد من المؤسسات الخيرية في أفريقيا؛ منها بادر الإنسانية في تشاد، والرعاية والتنمية الاجتماعية في النيجر، والرعاية والتنمية الاجتماعية في غانا، والعطاء الخيرية في تنزانيا، وحصل على العديد من الجوائز؛ منها وسام فارس من فخامة رئيس جمهورية جيبوتي، والشخصية العربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية على مستوى 100 شخصية عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى