Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سمات الشخصية القيادية

موجز حماك:

تختلف الشخصيات باختلاف أصحابها فهناك الشخصية القوية والشخصية الخجولة والشخصية الضعيفة والشخصية الطموحة والشخصية القيادية، وتعد الشخصية القيادية واحدة من أهم الشخصيات التي تساعد في تحقيق النجاح والتقدم ومن خلال معرفة نقاط القوة للشخصية القيادية والاعتراف بها يتم تحديد أسلوب القيادة الأمثل لإنجاز المهام ، و من هنا نقدم لقرائنا الكرام أهم سمات الشخصية القيادية القوية التي تمكن صاحبها من تحقيق التقدم والنجاح .

1/التعلم:

من أهم سمات الشخصية القيادية التعلم فكلما كان الفرد متعلم ولديه الخبرة الكافية وملم بكافة المعلومات والمعارف كلما كان هذا سببا لأن يصبح قائد ناجح وصاحب شخصية قيادية قوية.

2/الإنجازات:

الإنجازات هي البرهان الحقيقي لنجاح الشخصية القيادية فمن خلال إنجازات الفرد ونجاحاته يمكنه أن يصبح قائد قوى وشخصية قوية لأنه يمتلك كافة أساليب النجاح والمثابرة للوصول لأهدافه دون تكاسل.

3/المسئولية:

من أهم سمات الشخصية القيادية هي الإحساس بالمسئولية فكلما كان الشخص متحمل لنتائج أفعاله ويتمتع بقدر عالي من المسئولية كلما كان شخص يمكن الاعتماد عليه وبالتالي يكون الشخص المناسب للقيادة لأنه ذو شخصية قيادية وقوية.

4/التكيف والمرونة:

من أهم سمات الشخصية القيادية المرونة فالمرونة تمنح القائد القدرة على التكيف مع كافة الظروف مهما كانت فالمرونة تمكن الشخص القيادي من تعديل خططه وفقا لما هو متاح دون توقف فقبول التغيير والمرونة من أهم أساليب نجاح الشخصية القيادية.

5/التصور:

الخيال والتصور والاستكشاف من أهم سمات الشخصية القيادية لأنها تمكنه من الشرح وتوصيل أفكاره لفريق عمله وللأخرين بطريقة فعالة وناجحة لإتمام المهام ، بالإضافة إلى إمكانية ابتكار طرق جديدة لإنجاز مهامه بسهوله ونجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى