Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادمحلي

الحمود: حريصون على تطوير النقل الجوي مع السنغال

أكد رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود حرص الحكومة الكويتية على تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية السنغال في مجال قطاع النقل الجوي وتحديث مذكرة التفاهم بين الطرفين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للطيران المدني أمس الثلاثاء على هامش زيارة الشيخ سلمان الحمود إلى جمهورية السنغال.

وقال الشيخ سلمان الحمود وفقا للبيان ان تحديث مذكرة التفاهم التي تمت بحضور سفيرنا لدى السنغال صالح الصقعبي تفتح الفرص الاستثمارية أمام الشركات الوطنية للاستثمار في قطاعات النقل الجوي في جمهورية السنغال.

وأوضح ان الكويت تسعى إلى النهوض بقطاع النقل الجوي عبر تطوير مباني الركاب في المطار والارتقاء بخدمات شركات الطيران مضيفا ان مطار الكويت الدولي يشهد جملة من المشاريع التطويرية لرفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة.

وشدد خلال بحثه مع وزير السياحة والنقل في جمهورية السنغال عليون سار في العاصمة داكار على التعاون المشترك في مجال الطيران المدني على نحو يعود بالمصلحة المشتركة للشركات الوطنية الناقلة.

من جانبه، أكد وزير السياحة والنقل السنغالي عليون سار وفق ما نقله البيان ترحيب بلاده بتطوير العلاقات بين الجانبين في ما يخص الاتفاقيات الثنائية بين سلطات الطيران المدني في البلدين وتحديث هذه الاتفاقيات حسب مستجدات سوق النقل الجوي.

وأعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتينة التي تربط الكويت بجمهورية السنغال على مدى سنوات طويلة لافتا الى الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده فيما يخص الخدمات المقدمة في مطار داكار الجديد.

وأضاف أن تلك الفرص الاستثمارية تأتي بعد اتفاق المجموعة الأفريقية على اعتبار السنغال منطقة حرة في غرب أفريقيا وسبل إمكانية استفادة القطاع الخاص في الكويت من الاستثمار في مجال النقل الجوي الحيوي.

وأوضح البيان ان الوفد الكويتي برئاسة الشيخ سلمان الحمود عقد اجتماعا على هامش الزيارة بصفته رئيس المنظمة العربية للطيران مع رئيس المنظمة الأفريقية للطيران المدني جبرائيل ليسا تناولا فيه مباحثات التعاون في مجالات التدريب والسلامة والملاحة.

‏وأفاد بأن الاجتماع الذي حضره المدير العام لهيئة الطيران المدني في دولة الإمارات سيف السويدي تناول التنسيق بين الجانبين في انتخابات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) التي ستعقد في مونتريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى