دولي

سوريا|| غارة إسرائيل بالسيدة زينب استهدفت “الوحدة 340” في الحرس الثوري.. ما مهامها؟

حماك||

استهدفت الغارة الإسرائيلية الأخيرة على منطقة السيدة زينب في ريف دمشق، مواقع لـ”الوحدة 340″ التابعة لـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني.

وقال مركز “ألما” للأبحاث  الخاصة في إسرائيل، إن الغارة الإسرائيلية استهدفت فيلا معزولة شرقي منطقة السيدة زينب، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الحرس الثوري الإيراني ينتميان إلى “الوحدة 340” المسؤولة عن المساعدة في تطوير إنتاج الأسلحة لدى وكلاء إيران في بعض الدول العربية، ولا سيما سوريا.

تابعنا في X

تتمركز “الوحدة 340” في سوريل ولبنان والعراق واليمن أيضاً، ويتركز عملها على مشاريع الأسلحة التكنولوجية خصوصاً في مجال الصواريخ والمقذوفات الصاروخية, بهدف جعل القوات التي تعمل بالوكالة تحت رعاية إيران.

يعمل أفراد “الوحدة 340″ في مناطق مختلفة داخل الأراضي السورية، مثل جمرايا ودُمّر في دمشق، ومصياف في ريف حماة، وتنشط في إنتاج الأسلحة على الأراضي السورية، للميليشيات الإيرانية في سوريا، ولـ”حزب الله” في لبنان.

ثروات سوريا المنهوبة موزعة بين أطراف النزاع.. والسوريون يراقبون

وكانت طائرات حربيّة إسرائيلية، قد شنت ليل الجمعة-السبت الفائت، غارات استهدفت مواقع تسيطر عليها ميليشيات مرتبطة بـ”الحرس الثوري” الإيراني قرب مطار دمشق الدولي، وبلدات السيدة زينب وعقربا وحجيرة جنوبي العاصمة.

حيث أعلن “الحرس الثوري” مقتل عنصرين من قواته، بقصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة له في منطقة السيدة زينب، في حين ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن القصف لن يمر من دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى