Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

سوريا|| نظام الأسد يحاضر بالشرف عبر دماء الفلسطينيين

حماك||

استنكرت وزارة الخارجية في حكومة نظام الأسد، الأربعاء، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في قطاع غزة، وهو ما أثار موجة من الاستهزاء، في الوقت الذي يشن فيه النظام وروسيا حملة واسعة تستهدف التجمعات السكنية والبنية التحتية في شمالي سوريا مخلفةً عشرات الضحايا.

وأدت حملة النظام التي تصاعدت وتيرتها في تشرين الأول الماضي إلى مقتل 161 مدنياً، بما في ذلك 34 طفلاً و44 امرأة ورجلان بسبب التعذيب، 49 في المئة منهم نساء وأطفال. 

تابعنا في X

وقالت “الخارجية” في بيان على فيس بوك، إن “الكيان العنصري الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة وجريمة ضد الإنسانية من خلال قصفه الإجرامي لمخيم جباليا في قطاع غزة، والذي ذهب ضحيته أكثر من 400 شهيد ومئات من الجرحى والمصابين”.

لافتة أن “إسرائيل التي ترتكب عشرات المجازر في كل يوم من خلال اتباعها سياسة الأرض المحروقة تظهر بذلك وجهها الفاشي البعيد عن الإنسانية، والذي يتنافى بشكل تام مع القيم التي رسمتها اتفاقيات جنيف وميثاق الأمم المتحدة وأبسط قواعد حقوق الإنسان”.

ثلث الطلاب السوريين في تركيا لا يلتحقون بالمدارس

وعبّرت الخارجية عن “الاشمئزاز” من مواقف الولايات المتحدة والدول الغربية حول “حق الكيان الصهيوني (بالدفاع عن النفس) الأمر الذي يشجع القتلة في (إسرائيل) على تدمير المستشفيات والمخيمات والمساكن المدنية فوق رؤوس ساكنيها”.

وقالت إن “الجرائم الإسرائيلية تجهز في كل يوم على القانون الدولي وعلى القانون الإنساني الدولي وعلى حقوق الإنسان التي تتبجح بها الدول الغربية، وهذا يملي بفضح سياسات هذه الدول التي تؤيد قتل الفلسطينيين، وكل من يطالب باحترام حقوقهم الإنسانية الأساسية”.

من جهتها فقد أصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” تقريرًا كشفت فيه عن مقتل 161 مدنياً في سوريا خلال شهر تشرين الأول 2023، بما في ذلك 34 طفلاً و44 امرأة ورجلان بسبب التعذيب، 49 في المئة منهم نساء وأطفال، منوهاً إلى مقتل العديد تحت التعذيب، وارتكاب مجازر على يد “أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى