دولي

سوريا|| هجمات جديدة تكبد نظام الأسد خسائر في البادية السورية

حماك||

قتل وجرح عناصر من قوات النظام والميليشيات الموالية له خلال يومي الأحد والإثنين بهجمات متكررة على مواقعهم العسكرية بريف حمص الشرقي.

وجسب مصادر أهلية، فإن مسلحين يستقلون دراجات نارية هاجموا نقطة عسكرية تابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” ببادية تدمر.

تابعنا في X

وأسفر الهجوم عن مقتل جميع عناصر النقطة والاستيلاء عليها من قبل عناصر التنظيم ومصادرة الأسلحة والذخيرة وعدة رشاشات ثقيلة وسيارة دفع رباعي مزودة بمضاد أرضي.

وأوضحت المصادر أن هجوما آخر خلال أقل من ساعة استهدف دورية تتبع للفرقة الرابعة بمسافة تبعد 2 كيلو متر عن الهجوم الذي استهدف نقطة “الدفاع الوطني”.

ولفتت إلى أن الهجوم استهدف دورية مؤلفة من سيارتين عسكريتين تقلان 9 عناصر، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة والمضادات الأرضية.

ونوّهت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة البقية بجروح متفاوتة وعطب إحدى السيارتين، فيما أصيب عدد من المهاجمين قبيل انسحابهم نحو عمق البادية.

تابعنا في X

ولا تزال قولت النظام ترسل التعزيزات العسكرية لمناطق ريف حمص الشرقي عامة وباديتي “السخنة” و”تدمر” خاصة لتمشيط المنطقة مستخدمةً الدبابات والمدرعات الثقيلة وبتغطية من الطيران الحربي.

وفي سياق متصل أكد المصادر أن عناصر يرجح تبعيتهم لتنظيم “الدولة” هاجموا يوم أمس الأحد آلية عسكرية تتبع للفرقة 26 دفاع جوي ببادية “السخنة”، مشيراً إلى أن الهجوم كان بصاروخ مضاد للدروع أدى لتدمير الآلية ومقتل 3 عناصر وإصابة 6 آخرين بينهم ضابط برتبة “رائد”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى