Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“سوسيتيه جنرال”… محادثات خليجية لاصدار سندات باليورو

موجز حماك

مسؤولان تنفيذيان لدى سوسيتيه جنرال : البنك يجري محادثات مع حكومات خليجية بشأن إصدارات محتملة لسندات مقومة باليورو مع توقعات بطرح أول سندات من المنطقة في غضون 12 إلى 18 شهرا.

تزيد إصدارات السندات من منطقة الخليج في الوقت الذي تسعى فيه الحكومات إلى تنويع مصادر تمويلها بدلا من الاعتماد على الإيرادات النفطية ، حتى الآن الغالبية العظمى من تلك الإصدارات بالدولار الأمريكي لكن سوسيتيه جنرال أجرى مناقشات مع جميع حكومات بدول مجلس التعاون بشأن إصدارات محتملة باليورو ثاني أكبر سوق سندات بعد سوق الدولار.

ريشاد ساوندارجي الرئيس التنفيذي لسوسيتيه جنرال في الشرق الأوسط:  على الحكومات أن تفكر بشأن تنويع مصادر تمويلها بالنظر إلى أن جميع الحكومات في المنطقة ستدخل على الأرجح أسواق السندات العالمية على نحو منتظم لذلك وبعيدا عن الدولار، فإن اليورو خيار طبيعي يجب النظر فيه.

أمين الجاوي رئيس تغطية القطاع العام للشرق الأوسط:  كلما عززت أوروبا مركزها كشريك تجاري واستثماري لدول مجلس التعاون أصبحت فرص إصدار سندات مقومة باليورو أكثر جاذبيةمع توافر جميع العوامل الملائمة، فمن المرجح أن تبيع دولة خليجية إصدار سندات مقومة باليورو في غضون 12 إلى 18 شهرا.

تحرير أحمد حسن

 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى