Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

سياسيون: البرلمان المصري.. مسرح تهريج

موجز حماك0

سياسيون وصفوا الجلسة الافتتاحية الأولي للبرلمان المصري والذي عقدت أمس الاحد بأنها مسرح تهريج.. الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح: ” أعتقد الناس اللي سقطت في الانتخابات أو قررت عدم الترشح بتقول دلوقتي ” الحمد لله الذي عافانا”.

الناشط السياسي حازم عبد العظيم: “في العربية الصبح سمعت راديو النظام “راديو مصر” في وصلة تلميع معنوية لبرلمان الرئيس وبتقول برلمان يعبر عن30 يونيو وطبعًا 25 يناير في الزبالة”.

“وصلة التلميع اللي سمعتها الصبح في راديو مصر عن برلمان الرئيس بتفكرني ببيانات الشئون المعنوية، ده نظام مبارك مكانشي بيعمل كدة وبيختشي”.

خليل العناني أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية: “برلمان الجنرالات أفضل تعبير عن حالة الفشل السياسي في مصر، خليهم يتسلوا”.

الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري:  “قبل حلف اليمين على احترام الدستور، كان عليهم أولاً أن يحلفوا يمينًا على أنهم قرأوه، هل يحلف الإنسان على ما لا يعرف؟، هذا نوع مما يطلق عليه الشرعيون اليمين الغموس أي الذى يغمس صاحبه فى النار”.

الكاتب الصحفي تامر أبو عرب: “مرتضي منصور حلف اليمين دلوقتي وجه عند حتة “وأن احترم الدستور والقانون” وقالها “وأن احترم مواد الدستور والقانون” لأنه مش معترف بديباجة الدستور اللي بتعتبر 25 يناير ثورة”.

 “افتكروا اتعمل إيه في السلفيين علشان أضافوا للقسم عبارة “بما لا يخالف شرع الله”، وورونا هتعملوا إيه مع الجعجاع وهو غيّر في عصب القَسم بدرجة تبطل عضويته في البرلمان”.

البرلماني السابق مصطفى النجار: “هذا برلمانهم يليق بهم ويعبر عنهم، بالتوفيق”.

الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: “في البرلمان، الفوضى تغلب النظام لآن الطبع يغلب التطبع، بعض النواب سيكونون قدوة في قلة الكياسة ونقص الحياء، البحث عن المصلحة الشخصية مرض معد”.

أحمد خيري القيادي بحزب المصريين الأحرار: “وليتذكر غالب نواب البرلمان أنه لولا ثورة ٢٥ يناير ما كان لهم أن يصبحوا لا نوابًا ولا حتي مرشحين، تحية إلى الثورة العظيمة وشهدائها”.

الكاتب الصحفي خالد داود القيادي بحزب الدستور: ”مرتضى منصور مش طايق ثورة 25 يناير، احنا كمان مش طايقينك، وعضويتك في مجلس النواب لا تشرف عموم المصريين، أنت أسوأ من يمثل المصريين وهذا الوطن”.

الدكتور هاني سري الدين، المستشار القانوي:”الجلسة الاجرائية الأولي لـ مجلس النواب تمت بشكل أفضل قليلاً عن ما توقعت وأسوأ كثيراً عن ما تمنيت”.

المحلل السياسي ياسر الزعاترة:  “عقدت اليوم أول جلسة للبرلمان الذي ازدراه شعب مصر بمقاطعة الصناديق، مسرح تهريج وليس برلمانًا، هل سمعتم عن برلمان كتلته الأكبر “في حب الدولة”؟”.

وعقد أمس الأحد الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة المجلس للانعقاد.
الجلسة الإجرائية شهدت مشادة بين مرتضى منصور، وبهاء الدين أبوشقة رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، بسبب مطالبة مرتضى بحلف اليمين الدستوري مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى