Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

سياسيون عن انسحاب روسيا: خدعة

موجز حماكdownload

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر وزير دفاعه سيرجي شويجو، بسحب القوات الرئيسية من سوريا بدءًا من غدٍ الثلاثاء.

ردود الفعل السياسية انقسمت ما بين مؤكد على انها صفقة سياسية وما بين مبين بأنها مناور 

الدكتور عبدالله الشايجي، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت،في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “انسحاب روسيا دليل انسداد أفق الحل العسكري.غدرت بالأسد. وقدمت غصن زيتون للمعارضة وأمريكا وأوروبا. وعرّت مصداقيتها بأنها أتت لتحارب داعش! “.


“قلنا من البداية أن روسيا انتهازية واليوم أثبتت روسيا شيئين أنها انتهازية .. وليست دولة عظمى “.


“انسحاب روسيا فضح وعرّى مصداقيتها بأنها أتت لسوريا لتحارب داعش! وانسحبت وولت دون أن تهزم داعش أو المعارضة العسكرية التي تقاتل الأسد فعليًا “.


” لابد أن يكون هناك صفقة مغرية لانسحاب روسيا المفاجئ من  سوريا. صفقة سياسية-اقتصادية – نفطية- وسلاح- تشمل سوريا وأوكرانيا ورفع العقوبات الغربية “.

الإعلامي السوري، أحمد موفق زيدان، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” المفروض أن يتم التعاطي مع قرار الانسحاب الروسي بالتشكيك وعدم الثقة والمديح غير المبرر، وأن الأفعال هي من تصدق الأقوال أو تكذبها “.

المحلل السياسي الأردني، ياسرالزعاترة، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”:  “أن يرتفع سعر الروبل في سوق الصرف بعد قرار بوتين بالانسحاب من سوريا، فهذا يعكس مخاوف المجتمع الكامنة، الاقتصاد الروسي لا يسمح بتورط طويل “.

worldwise-1-300x52-2-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى