خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

سياسيون مصريون: الإفراج عن إسراء الطويل حق (تقرير)

موجز حماك33348205202756adb55c7af7328e9090d5bf34102

توالت ردود الفعل على الافراج على المصورة الصحافية إسراء الطويل وفيما يلى ردود الفعل

ذكر محمد الباقر محامي المصورة الصحفية إسراء الطويلفي تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “‏إسراء الطويل،‬ مبروووك يا بشر مبروك، نقدر نقول خطوة أولى الحمد لله”.

 “بعد سماع إسراء وسماع طلبات هيئة الدفاع قررت الدائرة 28 جنايات التي انعقدت ظهر اليوم بمعهد أمناء الشرطة بحضور نيابة أمن الدولة، قررت استبدال الحبس الاحتياطي بالتدابير الاحترازية والإفراج عنها، وذلك على ذمة القضية رقم 485 لسنة 2015 حصر أمن دولة”.

حركة 6 إبريل في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر” تويتر” :”أمن نظام الفساد يخلي سبيل إسراء الطويل لظروفها الصحية مبروك حرية إسراء التي هي حق لها وليست منحة من الظالمين”.

طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية في تغريدة له على حسابة بموقع التدوين المصغر “تويتر” :”الإفراج عن إسراء الطويل هو إدانة لنظام القمع الذي اعتدى على حريتها دون مبرر ولازال عدوانه على أخواتها داخل المعتقلات مستمر”.

الناشطة السياسية أسماء محفوظ علقت على خبر الإفراج الصحي عن المصورة الصحفية إسراء الطويل: “ عقبال ما يرد كل مظلوم ﻷهله”، محفوظ، في تدوينه لها على صفحتها الشخصية على ” فيس بوك” : ” إسراء الطويل إخلاء سبيل، الحمدلله، عقبال ما يرد كل مظلوم لاهله ياااارب”.

محكمة جنايات القاهرة، قررت المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل المصورة الصحفية إسراء الطويل نظرًا لظروفها الصحية، وذلك على خلفية اتهامها بتهمة بث اخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى