رياضة

سيرينا لحكم نهائي أمريكا المفتوحة: أنت لص وعنصري

جذبت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً بين لاعبات التنس المحترفات، الأنظار لها مجدداً في ملاعب فلاشينغ ميدوز لكن هذه المرة ليس بسبب الفوز، وإنما لاعتراضها على قرارات الحكم البرتغالي كارلوس راموس في نهائي أمريكا المفتوحة الذي خسرته أمام اليابانية الشابة ناعومي أوساكا بنتيجة 2-6 و4-6.

وبعدما فشلت سيرينا في التتويج باللقب السابع في أمريكا المفتوحة ومعادلة رقم اللاعبة الأسترالية مارغريت كورت الوحيدة الحاصلة على 24 لقباً في بطولات الغراند سلام، اتهمت حكم المباراة بـ”التمييز” في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء.

واحتسب راموس ثلاث مخالفات لسيرينا في المجموعة الثانية الأولى بسبب تلقيها نصائح من مدربها والثانية لتحطيمها مضربها بعدما كسرت أوساكا إرسالها والثالثة للإساءة له بعدما وصفته بـ”اللص”.

وعن هذا الأمر قالت سيرينا في المؤتمر: “خصم مني نقطة بعدما قال إنني أغش، وانا لم أكن أغش، تحدثت معه بشكل جيد وقلت له إنه يعرفني وأنني لست من الأشخاص الذين يغشون لأنني أفضل الخسارة على أن أغش”.

واعترفت ويليامز، المصنفة الـ26 عالمياً حالياً، بأنها لا تعرف ما إذا كانت ستكرر ما فعلته إذا عاد بها الزمن.

وقالت: “لا يمكنني الجلوس هنا والقول إني لن أقول إنه لص لأنه حصل على شوط مني”.

وتابعت: “رأيت رجالاً يصفون بعض الحكام الآخرين بأشياء عديدة، أنا هنا للدفاع عن حقوق المرأة والمساواة، أعتقد أن انتزاعه لشوط مني لكوني امرأة عندما وصفته باللص يعد تمييزاً، لم يسبق له ان انتزع شوطاً من رجل لأنه وصفه باللص”.

وأبرزت سيرينا أن رد فعلها يمكن أن يكون نموذجاً للسيدات اللاتي يرغبن في التعبير عن مشاعرهن بحرية كاملة.

وقالت: “أعتقد أن هذه التجربة نموذج لمن ترغب في التعبير عن مشاعرها وتريد أن تكون امرأة قوية، ما حدث اليوم سيسمح لهن بذلك، ربما لم ينجح الأمر معي ولكنه سينجح في المرات القادمة”.

واعترفت سيرينا البالغة من العمر 36 عاماً بأنها لم تواجه أي مشكلات من قبل مع راموس وأنه “لطالما كان حكماً عظيماً”.

وكانت سيرينا قد انفجرت في البكاء وانتباتها حالة من الغضب بعدما احتسب الحكم مخالفة ثانية ضدها وصرخت في وجهه لتتعرض لعقوبة خسارة شوط للإساءة له بوصفه باللص.

وقالت سيرينا للحكم: “أنت مدين لي بالاعتذار، لم أغش أبداً في حياتي، لدي ابنة وأنا أفعل الشيء الصحيح، لقد سرقت نقطة مني، أنت لص”.

وبعيداً عن أزمتها، اعترفت سيرينا عقب المباراة وفي المؤتمر الصحافي بأن أوساكا كانت الأفضل في المباراة واستحقت الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى