Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

شاهد عيان يكشف ملابسات هجوم "كروكوس سيتي"

حماك||محمد عبد المحسن

منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022م، على خافية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رغبة روسيا، يرى مراقبون أن الحرب العالمية الثالثة بدأت بالفعل، خاصة مع تهديد روسيا باستخدام السلاح النووي، في حال تدخل قوات الناتو، بقيادة الولايات المتحدة، ضدها لصالح أوكرانيا.

وازداد الصراع العالمي سخونة بعد هجوم “كروكوس سيتي”، الذي تعرض له مركز تجاري في ضواحي العاصمة الروسية، موسكو، وراح ضحيته العشرات من القتلى والجرحى. وبرغم اعتراف تنظيم داعش الإرهابي بالوقوف وراء الهجوم، تتهم روسيا الولايات المتحدة بتسهيله، بالتعاون مع أوكرانيا، وهو ما تنفيه الإدارة الأمريكية.

تابع الموقع على منصة إكس

وتنقل وكالة سبوتنيك الروسية رواية شاهد عيان على ما جرى عند الهجوم على المركز التجاري في موسكو، حيث قال “قبل دقيقتين من بدء الحفل، سمعت أصوات انفجارات من الطوابق السفلية، وأخبرت مكبرات الصوت حاملي التذاكر بحدوث إطلاق نار”، مضيفا “سمح لنا أحد حراس الأمن بالدخول إلى غرفة، حيث يتم الاحتفاظ بخزانات المياه أو خزانات الإطفاء، كان هناك نحو 50 شخصا وسط الدخان لمدة 25 إلى 30 دقيقة تقريبًا”.

وتابع الشاهد بقوله “أنقذنا أنفسنا بصنابير المياه التي تعمل هناك، وبللنا ملابسنا ووضعناها على وجوهنا، وجلسنا على الأرض في أدنى مستوى ممكن، وحاولنا كسر الأبواب التي كانت محصنة من الجانب الخلفي، بعدها قام رجال الإنقاذ التابعون لوزارة الطوارئ بكسر الباب، وخرجنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى