حوادث وقضاياصورة و خبر

صالح يدعو اليمنيين إلي الانتفاض ضد الحوثيين

موجز حماك7ec3fa4b-d626-453d-a5e4-c2df2aef1954_16x9_600x338

دعا الرئيس اليمني السابق علي صالح اليوم  اليمنيين إلى “الانتفاض” ضد مليشيات جماعة الحوثي فيما عرض على دول الجوار المشاركة بالتحالف لدعم الشرعية باليمن فتح “صفحة جديدة.”

صالح في كلمة متلفزة : جماعة الحوثي سبب أساسي في الوضع الذي يعيشه اليمن حاليا ، فترة امساكهم بالأوضاع سنوات عجاف نطالب القوات العسكرية الموجودة بعصيان أوامرهم.
بدء مواجهات بين أنصار صالح والحوثيين المتحالفين معه خلال تحضيرهم لمهرجان في صنعاء بمناسبة عيد المولد النبوي 

حراس (مسجد الصالح) في صنعاء استجابوا لطلب الحوثيين باستخدام ساحة المسجد لتأمين الاحتفال لكن عناصر المليشيات عادوا بعد ذلك ليتوجهوا لمساكن قيادات المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني السابق ومقر اللجنة الدائمة به وحاصروها وأطلقوا النار عليها.
” لا يوجد أي سبب لما فعلوه سوى العدوان السافر على مساكن قادة المؤتمر ومقرات الحزب، قتلوا عددا من المواطنين وقطعوا الطرق وفي أمس بالليل هاجموا بكل الأسلحة مساكن قادة المؤتمر.. تحرك الشارع اليمني والشعب في صنعاء وكل المديريات في انتفاضة ضد هذا العدوان السافر من خلال ما يعانيه الوطن من ثلاث سنوات عجاف لا مرتبات ولا دواء ولا طعام ولا أمان.. يزجون الأطفال الصغار بمعارك عبثية.

الحوثيون “جزء لا يتجزأ” من الأسباب التي دفعت التحالف العربي للتدخل عسكريا في اليمن بسبب تصرفات الحوثيين “الحمقاء ليس مع الداخل فحسب بل ومع الآخرين.

“ادعو جميع اليمنيين بكل المدن والمديريات والأحياء لانتفاضة رجل واحد للدفاع عن الثورة والحرية ضد هذه الجماعة التي قامت بهذا العمل غير المسؤول منذ ثلاث سنوات.. هم لا يريدون إلا الانتقام من الثوار وثورة سبتمبر.”

احض اليمنيين على مواجهة الحوثيين في كل مكان ونطالب القوات المسلحة بعدم قبول أوامر الحوثيين وألا تنفذ سوى “تعليمات المؤسسة العسكرية الممثلة بالقيادات الوطنية التاريخية” على حد قوله والتي ذكر أن مرجعيتها هي حزب المؤتمر الشعبي العام.
تعهد صالح لدول الجوار ب”التحاور المباشر كسلطة شرعية ممثلة بمجلس النواب” الذي قال إنه هو الممثل الشرعي للبلاد والذي سيتحمل المسؤولية خلال الفترة القادمة متحدثا عن فترة انتقالية يتحضر فيها الشعب اليمني لانتخاب قيادة جديدة.
وأكد أنه شخصيا مر عليه الزمن وأدى واجبه ولا يبحث عن سلطة مناشدا جميع المتحاربين على جميع الجبهات بوقف إطلاق النار فورا.

توجه صالح إلى “الأشقاء في دول الجوار والمتحالفين” قائلا “سنفتح معهم صفحة جديدة للتعامل معهم بحكم الجوار وسنتعامل معهم بشكل إيجابي

إعداد/ احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى