Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

صحف عبرية تكشف عن أبعاد المنطقة العازلة بين الاحتلال وغزة

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، مطلع ديسمبر الجاري، يواصل جيش الاحتلال دك قطاع غزة يوميا، بتكثيف هجومه شمالا وجنوبا، في خطوات تؤكد ما يتردد عن سعي حكومة الاحتلال إلى تفريغ القطاع من سكانه العرب، وإعادة احتلاله، والبدء بإقامة مناطق عازلة بين القطاع ومستوطنات الاحتلال، وهو ما سبق وأن لقي رفضا دوليا من قبل.

حكومة نتنياهو تكشف رسميا عن مخطط إقامة منطقة عازلة مع غزة

صرح بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيته إقامة منطقة عازلة مع غزة خلال الفترة المقبلة، بزعم التصدي لأي محاولة اعتداء مستقبلية من قبل أهالي غزة، وبخاصة فصائل المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس. وقد نشرت صحيفة هآرتس العبرية أن الاحتلال أخبر الحكومة التركية بذلك المخطط، إلى جانب الأردن ومصر والإمارات والسعودية.

تابع الموقع على منصة إكس

الكشف عن مزيد من تفاصيل المنطقة العازلة

أفادت صحيفتا معاريف ويديعوت أحرونوت العبريتين بأن حكومة نتنياهو تخطط لإقامة منطقة عازلة بعمق يتراوح بين كيلومتر وكيلومترين، من خلال هدم 40 منزلا يوميا. وصرح أوفير فولك، مستشار رئيس حكومة الاحتلال، بأن “الخطة تحمل تفاصيل أكثر من ذلك. إنها تقوم على عملية من 3 مستويات للقضاء على حماس”، مؤكدا أن المنطقة ستكون منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى