Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

صحيفة أمريكية: السنوار يريد جر الاحتلال إلى رفح

حماك||محمد عبد المحسن

يركز جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ انهيار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة مطلع ديسمبر الماضي، عدوانه على جنوب غزة، بزعم ملاحقة عناصر حركة حماس الفارين من الشمال، وعلى رأسهم زعيم الجماعة، يحيى السنوار، الذي أكد الاحتلال أنه مقيم في أحد أنفاق غزة، ومتحصن بدروع بشرية من المحتجزين لدى الحركة منذ عملية “طوفان الأقصى”، قبل 5 أشهر، كما زعم أن حماس تبحث عن بديل له، تحسبا لقتله أو انقطاع الاتصال به.

وبرغم التحذيرات الدولية من اجتياح مدينة رفح، جنوبي غزة، التي تضم ما لا يقل عن 1,4 مليون من النازحين، يصر الاحتلال على شن عملية في المدينة، بزعم السعي إلى منع تدفق الأسلحة والمساعدات من مصر إلى حماس.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا، يفيد لأن يحيى السنوار أرسل إلى قياديي حماس في قطر، عبر البريد السريع، رسالة طمأنة بشأن عملية رفح، حيث قالت إن “رئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، نقل رسالة إلى قيادة الحركة في قطر، مفادها: “الإسرائيليون لدينا في المكان الذي نريده”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضافت أن السنوار قال لقياديي حماس “لا تقلقوا، فالإسرائيليون لدينا في المكان الذي نريده”، وأوضح في الرسالة إلى أن “مقاتلي حماس (كتائب القسام)، في حالة جيدة”، وكما تشير الرسالة، فإنه “كان مستعدًا للهجوم المتوقع على رفح”. ويشدد قادة الاحتلال على أهمية عملية رفح، اعتقادا منهم بأن نهاية حماس ستكون باجتياح المدينة، التي تأوي غالبية عناصر الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى