Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

صحيفة بريطانية: الحرس الثوري الإيراني نظم تدريبات لجماعة الحوثيين شمال إيران

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لعدوان عنيف من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الهجوم على السفن التابعة لدولة الاحتلال أثناء مرورها في البحر الأحمر، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى تدشين تحالف بحري باسم “حارس الازدهار”؛ بهدف ردع الجماعة عن تهديد الملاحة البحرية.

مجلس الأمن يمرر قرارا لإدانة الحوثيين

بأغلبية 11 عضوا، صوت مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم لصالح قرار اقترحته اليابان والولايات المتحدة في 26 ديسمبر 2023، لإدانة جماعة الحوثيين على استهداف السفن، وهو يؤكد على “وجوب احترام ممارسة السفن التجارية لحقوقها وحرياتها الملاحية، وفقا للقانون الدولي”. من جانبها، علقت الجماعة الموالية لإيران بتجديد توعدها بردود قاسية على أي عدوان من التحالف الدولي.

تابع الموقع على منصة إكس

ديلي تليغراف: عناصر الحوثيين تلقوا تدريبا في إيران

أفادت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية بأن عناصر من جماعة الحوثيين تلقوا قبل 4 سنوات تدريبا على يد الحرس الثوري الإيراني، في أكاديمية بحرية للقوات الخاصة، شمال إيران، اسمها أكاديمية العلوم والتكنولوجيا البحرية، تأسست عام 2013م. وأضافت الصحيفة أن 200 من عناصر الجماعة سافروا إلى ميناء زيبا كنار الساحلي، قبالة بحر قزوين، للتدريب لمدة 6 أشهر تحت إشراف فيلق القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى