Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

صحيفة عبرية توضح أسباب رفض حكومة نتنياهو الهدنة في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

تعليقا على المساعي الدولة المتواصلة لدفع دولة الاحتلال الإسرائيلي لإعلان هدن إنسانية، أو وقف مؤقت لإطلاق النار، في قطاع غزة، بعد 5 أسابيع تقريبا من العدوان الغاشم، وبالتزامن مع إعلان البيت الأبيض عن طبيعة الهدنة المقرر الإعلان عنها في غزة، نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مقالا أوضحت فيه أسباب امتناع حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة عن الاستجابة للمساعي الدولية.

الخوف من استفادة حماس من الهدنة في تطوير قدراتها القتالية

تتلخص أسباب رفض حكومة نتنياهو تطبيق هدن إنسانية لأيام في خوفها من استغلال فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس، من تلك الهدن في إعادة ترتيب صفوفها، والعودة إلى الأنفاق، والتزود بإمدادات عسكرية جديدة، بالإضافة إلى إمكانية نقل الأسرى إلى أماكن أخرى؛ مما يصعب عملية تحريرهم من قبل قوات الاحتلال.

تابع الموقع على منصة إكس

ترحيب إسرائيلي بإطلاق سراح “إنساني” للنساء والأطفال

وكانت مصادر دبلوماسية رسمية قد أعلنت، اليوم الخميس، استعداد دولة الاحتلال السماح بهدن إنسانية، في حالة إطلاق حماس سراح بعض المحتجزين لديها من النساء والأطفال. من ناحية أخرى، أكدت يديعوت أحرونوت أن البديل الأفضل للهدن الطويلة السماح بهدن يومية مؤقت لوقف القتال؛ للسماح بنزوح المدنيين من شمالي قطاع غزة إلى جنوبه، وهو ما أعلن عنه البيت الأبيض بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى